• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية افتتاح الجسر المؤدي لإتجاه الدوحة عند تقاطع إزغوى على طريق الشمال

افتتاح الجسر المؤدي لإتجاه الدوحة عند تقاطع إزغوى على طريق الشمال

30/06/2016

سوف يعمل الجسر على تحسين المرور وسهولة التنقل للقادمين من منطقة الدحيل والجانب الشمالي من جامعة قطر بإتجاه الدوحة من التقاطع
قامت هيئة الأشغال العامة "أشغال" بافتتاح الجسر عند تقاطع إزغوى أمام القادمين الى طريق الشمال باتجاه الدوحة يوم الأربعاء 29 يوتيو 2016.
 
ويدخل الجسر ضمن أعمال تقاطع منطقة الدحيل / إزغوى والطرق الخدمية المحلية المحيطة به وهو جزء من مشروع تحسينات طريق الشمال، حيث تم الانتهاء من تنفيذ نحو 80% من أعمال التقاطع ومن المتوقع الانتهاء بالكامل من أعمال التقاطع بنهاية العام الجاري.
 
وسوف يعمل الجسر على تحسين المرور وسهولة التنقل للقادمين من منطقة الدحيل والجانب الشمالي من جامعة قطر بإتجاه الدوحة من التقاطع ، كما سيسهل الحركة المرورية بين الشرق والغرب عند إكتماله حول منطقة الدحيل ومنطقة إزغوى، بالإضافة إلى توفير وتحسين الوصول الى الطرق المحلية. ومن المتوقع أن يؤدي التقاطع الجديد إلى سهولة التنقل وتقليل الإزدحام في مناطق مثل الجانب الشمالي من الحرم الجامعي لجامعة قطر، ونادي الدوحة للغولف، لقطيفية ، وطريق الخور الساحلى، ومشاريع تطوير لوسيل في الشمال الشرقي.
 
كما ان تقاطع إزغوى الجديد سوف يزود طرق ومداخل محلية جديدة لمنطقة إزغوى التى بالتالى ستعمل على توفير طرق ومداخل بديلة لمنطقة الغرافة والمدينة التعليمية فى الجنوب الغربى ومنطقة الخريطيات ومنطقة أم صلال محمد فى الشمال الغربى.
 
وتقوم الهيئة حاليا على انجاز باقي الأعمال الإنشائية بتقاطع منطقة الدحيل / إزغوى ، حيث يخضع تقاطع منطقة الدحيل / إزغوى والطرق الخدمية المحلية المحيطة به لعمليات إنشائية واسعة النطاق لرفع مستوى خدمة الطريق.
 
ومن الجدير بالذكر أن الشركة المنفذة لمشروع تطوير طريق الشمال حققت أكثر من 10 ملايين ساعة عمل دون أية حوادث إلى الآن، حيث يشمل المشروع إنشاء طرق خدمية على طول طريق الشمال ابتداءً من القسم الشمالي من مدينة الدوحة عند تقاطع الدحيل، وحتى مدينة الشمال في شمال البلاد. بالإضافة إلى إنشاء تقاطعين جديدين في منطقة ازغوى وأم صلال محمد، وتنفيذ أعمال التطويرات والتوسعة لثلاثة تقاطعات كتقاطع الكعبان الذي يربط طريق الشمال بالحويله. كما سيكون هناك أعمال لتطوير طريق الخور، بالإضافة لطريق أم بركة. وسيتم إنشاء مسار خاص بالدراجات الهوائية على طول امتداد طريق الشمال . وسوف يخدم هذا المشروع الحيوي العديد من مشاريع التطوير القائمة على أمتداد طريق الشمال.