• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

إغلاق وتحويل مروري على جزء من طريق الشمال

01/06/2016

ستكون المسارات الأربعة الجنوبية على طريق الشمال مغلقة لمسافة 1.3 كيلومتر، إلى جانب المسارات الأربعة الشمالية التي أغلقتها أشغال في وقت سابق

تعلن هيئة الأشغال العامة أنه سيتم تنفيذ إغلاق للمسارات الأربعة الجنوبية (باتجاه الدوحة) على جزء من طريق الشمال، وذلك على بعد حوالي 1 كيلومتر من المخرج رقم 35 (تقاطع الخور)، كما هو موضح بالخريطة المرفقة. سيتم البدء بتنفيذ الإغلاق اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 3 يونيو 2016 وحتى نهاية عام 2017، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

مع هذا التغيير المروري، ستكون المسارات الأربعة الجنوبية على طريق الشمال مغلقة لمسافة 1.3 كيلومتر، إلى جانب المسارات الأربعة الشمالية التي أغلقتها "أشغال" في وقت سابق مع تحويل حركة المرور إلى طريق بديل موازي، كجزء من الأعمال الإنشائية التي تنفذها في المنطقة.

وستقوم الهيئة بتحويل الحركة المرورية على المسارات الجنوبية (باتجاه الدوحة) إلى طريق جديد تم استحداثه بموازاة الجزء المغلق من طريق الشمال، حيث يشمل أربعة مسارات لمستخدمي الطريق، كما هو موضح بالخريطة المرفقة.

كما سيتم خفض السرعة المحددة من 120 كم/ساعة إلى 80 كم/ساعة على طول التحويلة المرورية بهدف ضمان سلامة مستخدمي الطريق وعمّال المشروع.

يهدف هذا الإغلاق إلى إتاحة المجال لتنفيذ أعمال إنشاء جسر تقاطع طريق الشمال والطريق المداري الجديد، وذلك ضمن أعمال العقد الرابع من مشروع الطريق المداري الجديد وطريق الشاحنات.

ستقوم "أشغال" بوضع اللوحات المرورية والإرشادية اللازمة في موقع الإغلاق لتنبيه قائدي المركبات خلال فترة العمل. وتهيب الهيئة بمرتادي الطريق الالتزام بحدود السرعة المحدّدة، والتقيد بتعليمات المرور والعلامات الإرشادية لضمان سلامتهم.