• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية بدء تحويل دوار الدفاع المدني إلى تقاطع بإشارات مرورية

"أشغال": بدء تحويل دوار الدفاع المدني إلى تقاطع بإشارات مرورية

02/05/2016

خريطة توضح موقع أعمال تحويل دوار الدفاع المدني إلى تقاطع بإشارات مرورية
في إطار تنفيذ أعمال تطوير التقاطعات وتحويل الدوارات إلى تقاطعات بإشارات مرورية بهدف تعزيز انسيابية المرور وتخفيف الازدحام في المناطق الحيوية، تعلن هيئة الأشغال العامة عن البدء بتنفيذ المرحلة الأولى من أعمال تحويل دوار الدفاع المدني إلى تقاطع بإشارات مرورية، حيث سيتم تنفيذ الأعمال في الأطراف الخارجية من الطريق فقط على كل من شارع الاستقلال وشارع محمد بن ثاني، مع الإبقاء على جميع المسارات المرورية مفتوحة أمام الحركة المرورية في جميع الاتجاهات. وسيتم البدء بتنفيذ هذه المرحلة اعتباراً من يوم الأثنين الموافق 2 مايو 2016، وحتى يوم الخميس الموافق 23 يونيو 2016، وذلك بالتنسيق مع إدارة المرور.
 
أما المرحلة الثانية فتبدأ في الأسبوع الأخير من شهر يونيو 2016، وتتضمن تنفيذ إغلاق مؤقت لمسار واحد في الاتجاهين على شارع الاستقلال وشارع محمد بن ثاني، وسيتم الإبقاء على مسارين من الطريق والدوار مفتوحين أمام الحركة المرورية، وسيستمر الإغلاق ضمن هذه المرحلة حتى منتصف شهر سبتمبر 2016.
 
تجدر الإشارة إلى أن أعمال تحويل دوار الدفاع المدني إلى تقاطع بإشارات مرورية هي جزء من أعمال المرحلة الخامسة من مشروع تطوير التقاطعات والدوارت في مناطق متعددة من بلدية الدوحة الكبرى. ويتضمن المشروع تطوير تقاطع إشارة المدينة الطبية من خلال إضافة مسار ثالث للالتفاف يساراً للقادمين من تقاطع الدفاع المدني إلى مدينة حمد الطبية، وإضافة مسار ثالث للالتفاف يساراً للقادمين من دوار الرياضة باتجاه دوار التلفزيون، وذلك لزيادة القدرة الاستيعابية للطريق.