• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية تحويل مروري مؤقت على جزء من شارع حوار بالقرب من الدوار المائل

تحويل مروري مؤقت على جزء من شارع حوار بالقرب من الدوار المائل

18/05/2016

سيتم تحويل الحركة المرورية على المسارات الشمالية والجنوبية للجزء المغلق من شارع حوار إلى طريق بديل يقع بموازاة الجزء المغلق
تعلن هيئة الأشغال العامة أنه سيتم تنفيذ تحويل مروري مؤقت في الاتجاهين على جزء من شارع حوار، يمتد لمسافة 750 متراً بين الدوار المائل وشارع مكة. وسيستمر الإغلاق لمدة سنة اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 20 مايو 2016، وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

وخلال هذه الفترة، سيتم تحويل الحركة المرورية على المسارات الشمالية والجنوبية للجزء المغلق من شارع حوار إلى طريق بديل يقع بموازاة الجزء المغلق. ويشمل الطريق البديل مسارين في كل اتجاه، كما هو موضح في الخريطة المرفقة.

ويتعين على المتجهين إلى المدينة التعليمية ومؤسسة قطر استخدام المداخل الرئيسية القائمة. كما يتعين على المتجهين من شارع الضياء إلى شارع حوار استخدام شارع مكة للوصول إلى الطريق البديل كما هو موضح في الخريطة المرفقة.

كما سيتم خفض السرعة المحددة إلى 50 كيلومتر/الساعة على طول التحويلة المرورية لضمان سلامة مستخدمي الطريق والعاملين في المشروع.

تهدف هذه التحويلة إلى إتاحة المجال لتنفيذ الأعمال الإنشائية للوحدات الهيكلية الأساسية في النفق المخطط تنفيذه على شارع حوار، وذلك ضمن مشروع إنشاء طريق دخان (العقد الشرقي) والذي يشمل إنشاء طريق بطول 11 كلم وبأربعة مسارات في كل اتجاه، إضافة إلى تطوير الطرق الخدمية بما في ذلك التقاطعات متعددة المستويات وأعمال التشجير والتجميل.

ستقوم "أشغال" بوضع اللوحات المرورية والإرشادات اللازمة في موقع التحويلة لتنبيه قائدي المركبات خلال فترة العمل. وتهيب الهيئة بمستخدمي الطريق الالتزام بحدود السرعة المحددة، والتقيد بتعليمات المرور والعلامات الإرشادية لضمان سلامتهم وسلامة الآخرين.