• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية تحويل مروري مؤقت على جزء من شارع الريان الجديد

تحويل مروري مؤقت على جزء من شارع الريان الجديد

04/05/2016

سيتم تحويل الحركة المرورية على الجزء المغلق من شارع الريان الجديد إلى طريق جديد تم استحداثه بموازاة الطريق المغلق وبنفس عدد المسارات
تعلن هيئة الأشغال العامة أنه سيتم تنفيذ تحويل مروري مؤقت لجزء من شارع الريان الجديد، وذلك في الاتجاهين ولمسافة 700 متر بالقرب من مركز شرطة الريان، كما هو موضح في الخريطة المرفقة. وسيستمر الإغلاق من يوم الجمعة الموافق 6 مايو 2016 ولمدة تسعة أشهر، وذلك بالتنسيق مع إدارة المرور.


وخلال هذه الفترة، سيتم تحويل الحركة المرورية على الجزء المغلق من شارع الريان الجديد إلى طريق جديد تم استحداثه بموازاة الطريق المغلق وبنفس عدد المسارات، كما هو موضح في الخريطة المرفقة. كما ستكون الخدمات العامة الرئيسية، مثل محطة وقود الروابي ومركز شرطة الريان، متاحة أمام الحركة المرورية من خلال الإشارة المرورية بالقرب من شارع البصير.


تهدف هذه التحويلة إلى إتاحة المجال لتنفيذ الأعمال الخاصة بالطريق الرئيسية واستكمال الأعمال الخاصة بمرافق الخدمات، وذلك ضمن مشروع إنشاء طريق الريان الجديد الذي يهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وتعزيز السلامة المرورية في المنطقة. كما يتضمن المشروع أعمال واسعة لتطوير البنية التحتية وتركيب أنظمة النقل الذكية، وغيرها من الأعمال.


ستقوم "أشغال" بوضع اللوحات المرورية والإرشادية اللازمة في موقع التحويلة لتنبيه قائدي المركبات خلال فترة العمل. وتهيب الهيئة بمرتادي الطريق الالتزام بحدود السرعة المحدّدة، والتقيد بتعليمات المرور والعلامات الإرشادية لضمان سلامتهم.