• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية تحويل تقاطع المناصير إلى دوار مؤقت بإشارات مرورية

تحويل تقاطع المناصير إلى دوار مؤقت بإشارات مرورية

19/07/2018

سيتم تحويل تقاطع المناصير إلى دوار مؤقت بإشارات مرورية

​تعلن هيئة الأشغال العامة "أشغال" أنه سيتم تحويل تقاطع المناصير إلى دوار مؤقت بإشارات مرورية وأربعة مسارات، إضافة إلى تحويل المرور على جزء من شارع الفروسية (باتجاه الدوار) إلى مسارات بديلة موازية، كما هو موضح في الخريطة المرفقة، وذلك اعتباراً من السبت 21 يوليو 2018 وحتى 15 نوفمبر 2018، وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

يهدف التحويل المروري إلى إتاحة المجال لتنفيذ أعمال توسعة تقاطع المناصير لاستيعاب الحركة المرورية الحالية والمستقبلية من خلال إنشاء مسارات إضافية، حيث سيضم التقاطع أربعة مسارات رئيسية، وثلاثة مسارات للاتجاه يساراً، ومسار مخصص للالتفاف والعودة على شارع الفروسية. كما سيتم إنشاء شبكة جديدة للمياه السطحية ومرافق بنية تحتية أخرى، وذلك ضمن أعمال مشروع تطوير شارع الفروسية.

ستقوم هيئة الأشغال العامة بتركيب اللوحات الإرشادية لتنبيه مستخدمي الطريق بهذا التغيير المروري، وتهيب بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بحدود السرعة المسموحة واتباع اللوحات الإرشادية حفاظاً على سلامتهم.