• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

قياس أداء" أشغال" خلال النصف الأول من عام 2018

19/09/2018

سعادة الرئيس يدعو موظفي "أشغال" لبذل مزيد الجهد لتحقيق أهدافنا

​عقد رئيس هيئة الأشغال العامة "أشغال" سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي اجتماعاً موسعاً مع مدراء شؤون وإدارات "أشغال" إضافة إلى عدد من الموظفين، وذلك لقياس أداء عمل مختلف القطاعات بالهيئة وفق استراتيجية "أشغال" 2018-2022 ومراجعة أخر مستجدات الربع الأول والثاني من عام 2018، ووضع قائمة بأهم الخطط التي من المقرر الانتهاء من تنفيذها الفترة المقبلة.

تعمل "أشغال" على تطبيق استراتيجيتها المؤسسية لتكون الدرب الذي تسير عليه خلال الخمسة أعوام المقبلة (2018-2022) ولبنة التطور التي ترتكز عليها الهيئة في كل أعمالها لتحقيق رؤيتها "التميز في تنفيذ وإدارة بنية تحتية كفؤة ومستدامة" المستمدة من رؤية دولة قطر الوطنية 2030.

وضماناً لتحقيق تلك الرؤية يحرص سعادة رئيس "أشغال" على مراجعة أحدث مستجدات تنفيذ الأعمال بالهيئة وقياس مدى تماشي الأداء مع الرؤية والمهمة والمحاور والأهداف الجديدة لأشغال، وبهدف توفير إطار عمل واضح للأهداف المؤسسية لأشغال للفترة 2018-2022 يتم التركيز على الأربع محاور الرئيسية للاستراتيجية التي تمثل اتجاهات تحرص الهيئة على اتباعها، وتتضمن الآتي:

  • الالتزام بمعايير الصحة والسلامة.
  • تحقيق التميز.
  • تطوير القدرات.
  • التركيز المستمر على العملاء وأصحاب المصلحة.

وقال سعادة الدكتور المهندس سعد المهندي: "إن مراجعة قياس أداء الأعمال وكيفية تطبيق الاستراتيجية المؤسسية لأشغال في كافة أعمال الهيئة تساعدنا على تنمية قدراتنا وتحديد وضعنا على خريطة التطور والنمو، كما أنها الداعم الرئيسي لعملية تحول "أشغال" من هيئة معنية بإرساء وتنفيذ مشاريع بنية تحتية كفؤة ومستدامة للدولة إلى هيئة تعني بالتركيز على تشغيل وصيانة أصول الدولة من شبكات طرق وصرف صحي وتقديم الخدمات والحلول الرائدة في إدارة المشاريع والأصول".

وأضاف: "ما زلنا بحاجة إلى التغلب على بعض التحديات لنصل إلى المستوى المطلوب من التسليم في الموعد المحدد مع العمل على خفض التكاليف ورفع مستوى الجودة، لذا سنعمل على الاعتماد بشكل أكبر على مواردنا، والتأكد من أن الأهداف المؤسسية التي وضعناها ترتقي إلى أفضل الممارسات في المنطقة وفي جميع أنحاء العالم، ومن هنا تبرز أهمية الاستمرار في قياس الأداء الذي بدأناه كجزء من تحولنا المؤسسي حتى نرقى إلى مستوى توقعات دولة قطر، ونكون أكثر قدرة على تقديم الأفضل" لأن قطر تستحق الأفضل.

حرص سعادة رئيس "أشغال" خلال الفعالية على تكريم عدد من الموظفين المعنيين بخدمة العملاء لجهودهم في الاستجابة لملاحظات المواطنين والمقيمين عبر مختلف قنوات التواصل مع "أشغال"، كما قام سعادته بتشجيعهم على بذل مزيد من الجهود للوصول إلى أعلى مستوى لرضا العملاء.