• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية أشغال تبدأ بتطوير شارعي تهامة والمنصور في المطار القديم

بدء تطوير شارعي تهامة والمنصور في المطار القديم

19/07/2018

سيتم تحويل المرور إلى الطرق المحلية المجاورة وتوفير مداخل ومخارج للمنازل والشوارع المحيطة

​ضمن سلسة المشاريع التي تنفذها هيئة الأشغال العامة "أشغال" لتحسين شبكة الطرق في جميع أنحاء الدولة، بدأت الهيئة بتنفيذ أعمال تطوير شارع تهامة وشارع المنصور في المطار القديم (منطقة 45).

وأوضح المهندس محمد عرقوب الخالدي، رئيس قسم مشاريع مدينة الدوحة بإدارة مشاريع الطرق في "أشغال"، أن الأعمال تشمل تطوير البنية التحتية بالمنطقة بما في ذلك تطوير شبكات الصرف الصحي الرئيسية وتوصيل المنازل بهذه الشبكة، وإنشاء شبكة دائمة لتصريف مياه الأمطار والمياه الجوفية، وإنشاء شبكة معالجة مياه الصرف الصحي، وحماية التمديدات الخاصة بأوريدو وكهرماء الموجودة تحت الطرق. كما تشمل الأعمال توفير مسارات للمشاة، و وإنشاء مواقف سيارات جديدة، وكذلك إنشاء دوار إضافي في شارع المنصور لتعزيز الانسيابية المرورية.

ولإتاحة المجال لتنفيذ أعمال التطوير، ستقوم "أشغال" بإغلاق أجزاء من شارعي تهامة والمنصور بالاتجاهين. وبهدف تقليص حجم الإرباك المروري، سيتم تنفيذ الإغلاق على مرحلتين حيث تبدأ المرحلة الأولى من الجمعة 20 يوليو 2018 حتى 1 أكتوبر 2018، تليها المرحلة الثانية والتي تستمر حتى نهاية ديسمبر 2018، كما هو موضح في الخريطة المرفقة. وسيتم تحويل المرور إلى الطرق المحلية المجاورة وتوفير مداخل ومخارج للمنازل والشوارع المحيطة خلال هذه الفترة.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الأشغال العامة انتهت خلال العامين الماضيين من تطوير عدد من الشوارع في منطقة المطار القديم تشمل شوارع الحرية، والأمين، والروضة، والصلاح، والطبراني، والكرامة والحسين بن علي، وجزء من شارع المنصور، حيث تم تحويلهم إلى شوارع دائمة.

وستقوم هيئة الأشغال العامة بتركيب اللوحات الإرشادية لتنبيه مستخدمي الطريق بالتغييرات المرورية طيلة فترة تنفيذ الأعمال، وتهيب بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بحدود السرعة المسموحة واتباع اللوحات الإرشادية حفاظاً على سلامتهم.