• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية أشغال تشارك في معرض ومؤتمر المنتجات الدولي الأول IPEC 2018

"أشغال" تشارك في معرض ومؤتمر المنتجات الدولي الأول (IPEC 2018)

09/10/2018

شاركت "أشغال" في النسخة الأولى من المعرض والمؤتمر الدولي للمنتجات (IPEC 2018)

شاركت هيئة الأشغال العامة "أشغال" في النسخة الأولى من المعرض والمؤتمر الدولي للمنتجات (IPEC 2018) والمقام من 8 حتى 10 أكتوبر الجاري، تحت رعاية معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، وذلك في مبادرة هي الأولى من نوعها للاحتفاء بعلاقات دولة قطر بشركائها، وتعزيز الروابط التجارية والعلاقات المتبادلة معهم.

ويشارك في المعرض 11 دولة منها سلطنة عمان والكويت وتركيا وباكستان وغيرها، والتي لديها تبادل تجاري كبير مع دولة قطر. ويوفر المؤتمر ملتقى مثالياً لتبادل أفضل الخبرات والممارسات وتعميق العلاقات بين الدول المشاركة.

كما شارك سعادة الدكتور المهندس/ سعد بن أحمد المهندي، رئيس هيئة الأشغال العامة "أشغال"، في إحدى الجلسات الحوارية المصاحبة للمعرض بعنوان "دور البنية التحتية في تعزيز القدرة التنافسية التجارية وحركة الاستيراد والتصدير" والتي تحدث فيها عن أهم مبادرات الهيئة لإشراك الشركات المحلية في مشاريعها والفرص المتاحة للمشاركة في تنفيذ هذه المشاريع.

وفي كلمته، علق سعادة رئيس الهيئة، "تمكنا خلال عام من الحصار من زيادة عدد المصنعين القطريين بنسبة 63% حيث وصل عدد المصنعين الحالي إلى 131 مصنع قطري، كما تمكنا من زيادة عدد المواد المصنعة محلياً بنسبة 65% حيث وصل عددها إلى الآن إلى 159 منتج قطري. كذلك زدنا عدد المواد التي نستوردها من البلدان الأخرى بنسبة 21% حيث وصل عددها إلى 953 مادة، وزدنا عدد الموردين بنسبة 19% حيث وصل عددهم إلى 764 مورد."

ضم المعرض أربع حلقات نقاشية والتي تناولت موضوع استدامة النمو الاقتصادي في دولة قطر بالتعاون مع الشركاء التجاريين، ومبادرات واستراتيجيات تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، ودور البنية التحتية في تعزيز القدرة التنافسية التجارية وحركة الاستيراد والتصدير، وتعزيز الاستثمار في المناطق الحرة.

ويجدر الذكر أن معرض ومؤتمر المنتجات الدولي الأول يهدف إلى فتح آفاق الأعمال المتنوعة في قطر، ويمكن المستثمرين من الوصول المباشر إلى المشاريع في قطر والاجتماع مع صنّاع القرار الرئيسيين في الحكومة والقطاع الخاص، حيث يدعم المؤتمر الشركات الناشئة والصغيرة ويقدم فرصة للاحتفاء بعلاقات قطر القوية مع شركائها البارزين من مختلف دول العالم.