• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في زيارة تفقدية لمشروع تطوير الطرق والبنية التحتية لأراضي المواطنين في الفروش والخريطيات

معالي رئيس مجلس الوزراء يزور مشروع البنية التحتية في الفروش والخريطيات

21/07/2018

معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، ورئيس هيئة الأشغال العامة أثناء الزيارة التفقدية

قام معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني يوم السبت ٢١ يوليو بزيارة لتفقد سير العمل في مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية لأراضي المواطنين في الفروش والخريطيات الذي تنفذه هيئة الأشغال العامة. وكان بالحضور سعادة رئيس هيئة الأشغال العامة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي والمهندس سعود التميمي مدير إدارة مشاريع الطرق في الهيئة ومسؤولو المشروع في "أشغال".

ووجه معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية خلال زيارته بأهمية الانتهاء من تنفيذ أعمال المشاريع التي تخدم المناطق السكنية وأراضي المواطنين في جميع أنحاء الدولة وافتتاحها في المواعيد المحددة وبالجودة المطلوبة. وعلق سعادة رئيس هيئة الأشغال العامة " إن زيارة معالي رئيس مجلس الوزراء لمشروع البنية التحتية في الفروش والخريطيات تعكس حرص معاليه على المتابعة الميدانية الدقيقة لتطور تنفيذ المشاريع التي تمس المواطنين بشكل مباشر"

وقد انتهت "أشغال" إلى الآن من تنفيذ حوالي 40% من مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية لمناطق أراضي المواطنين بالفروش والخريطيات، الذي سيوفر شبكة طرق آمنة وشبكات صرف وصرف صحي، وشبكات لمياه الشرب والكهرباء والاتصالات وغيرها، ومن المقرر اكتمال المشروع في الربع الثاني من 2019.

وكانت هيئة الأشغال العامة قد وضعت خطة لتنفيذ الطرق والبنية التحتية لـ 10400 قسيمة بأراضي المواطنين الجديدة، تم خدمة 1819 قسيمة منها خلال عام 2017 ويجري تنفيذ أربعة مشاريع لأراضي المواطنين تخدم ٥٥٤٠ قسيمة سيتم تسليم 1637 قسيمة منها هذا العام في مناطق الفروش والخريطيات وشمال الناصرية وروضة اقديم وازغوى وجنوب الوكير.

كما تعمل "أشغال" على إنجاز الطرق والبنية التحتية بالمناطق القائمة، حيث ستتم خدمة 5644 قسيمة هذا العام ضمن مدينة الشمال وبني هاجر ومعيذر، إضافة لطرح 15 مشروع خلال عام ٢٠١٨ لخدمة 15021 قسيمة في عدة مناطق قائمة مثل المعراض ومعيذر والخريطيات والعب ولعبيب والدحيل وجنوب المشاف وأبو هامور.