• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

البلدية والبيئة و"أشغال": بدء تنفيذ أعمال مشروع إنشاء حديقة الظعاين

08/03/2020

البلدية والبيئة وأشغال بدء تنفيذ أعمال مشروع إنشاء حديقة الظعاين

قامت وزارة البلدية والبيئة بتخصيص أرض لإنشاء حديقة جديدة في بلدية الظعاين، لتكون وجهة سياحية وترفيهية تخدم سكان المنطقة والمناطق المحيطة. وبدأت هيئة الأشغال العامة "أشغال" تنفيذ أعمال مشروع إنشاء الحديقة، ضمن أعمال لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة، ومن المقرر انتهاء المشروع وافتتاح الحديقة للجمهور في الربع الثالث من العام الجاري 2020. 


وبهذه المناسبة صرح السيد راشد مشلش الخيارين، مدير بلدية الظعاين في وزارة البلدية والبيئة أن وزارة البلدية والبيئة قد قامت بتخصيص أرض لإنشاء حديقة جديدة في بلدية الظعاين لتكون وجهة سياحية وترفيهية تخدم سكان المنطقة والمناطق المحيطة. واضاف أن الحديقة تقع على مساحة تبلغ حوالي 39 الف متر مربع.


وصرحت المهندسة مريم الكواري، مدير تصميم المشروع بلجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة في "أشغال"، أنه سيتم انشاء الحديقة في هذا الموقع لتكون متنفسا للعائلات بمنطقة الظعاين وسميسمة حيث يتضمن المشروع توفير مساحات خضراء مفتوحة ذات أماكن مخصصة للجلوس والاستراحة، وتوفير مناطق لألعاب الأطفال. وللتشجيع على ممارسة الرياضة واتباع نمط صحي تم توفير منطقة لألعاب الرياضة, بالإضافة لإنشاء مسارات للمشي والجري والدراجات الهوائية.


وأضافت المهندسة مريم الكواري أن المشروع يتضمن توفير أكشاك خدمية تشمل مطاعم ومقاهي ومصلى ودورات مياه وغرف للحراسة. كما نوهت أن زائري الحديقة يمكنهم استخدام مواقف بلدية الظعاين والتي تشمل حالياً 50 موقف للسيارات ومن المخطط زيادة عددهم في المستقبل. ووضحت أنه سيتم توفير أعمدة إنارة تجميلية وذات إضاءة خافتة بالحديقة لتمتاز بالخصوصية.


مشروع انشاء حديقة الظعاين هو أحد مشاريع لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة والتي أعلنت مؤخراً البدء في مشروع انشاء وتطوير شاطئ راس بو عبود الشهر الماضي، كما أعلنت أيضاً في يناير من هذا العام أنه تم انجاز 30% من أعمال تطوير كورنيش الدوحة وهو جزء من مشروع تطوير منطقة الدوحة المركزية. وكانت اللجنة قد انتهت مؤخراً من أعمال عدة حدائق وساحات في أماكن متفرقة بالدولة.


لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة

تهدف مشروعات اللجنة إلى خلق بيئة مستدامة من خلال تنفيذ عدة مهام رئيسية تتضمن بناء حدائق عامة مركزية، وتوفير مسارات خاصة للمشاة والدراجات الهوائية، وتزويد المناطق بأثاث الشوارع، وبعض الإضاءات التجميلية، وتطوير كورنيش الدوحة وبعض الشواطئ، وتطوير منطقة الدوحة المركزية عن طريق إعادة إحياء بعض الطرق العامة والداخلية والأماكن الحيوية والسكنية والساحات المفتوحة. كما تهدف اللجنة إلى المساهمة في تهيئة بيئة مجتمعية ذات هوية مميزة من خلال مشاركة أفراد المجتمع في الأعمال الفنية وأعمال التشجير بالتنسيق مع عدة وزارات وهيئات حكومية بالدولة.