• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية إغلاق جزئي لشارع الخليج وتقاطع تقاطع السنتر

إغلاق جزئي لشارع الخليج وتقاطع تقاطع السنتر

10/08/2019

إغلاق مسارات شارع الخليج من دوار جسر الجيدة إلى تقاطع المناعي، وإغلاق جزئي للتقاطع المعروف بتقاطع السنتر

تعلن هيئة الأشغال العامة "أشغال" أنه سيتم إغلاق مسارات شارع الخليج المتجهة شمالاً من تقاطع وادي مشيرب (المعروف بدوار جسر الجيدة) إلى تقاطع الخليج (المعروف بدوار المناعي)، وإغلاق المسار المتجه جنوباً من دوار المناعي إلى شارع الخليج، اعتباراً من صباح يوم الأربعاء 14 أغسطس 2019 ولمدة أربعة أشهر، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور. خلال هذه الفترة، سيتم إضافة إشارة مرورية جديدة عند تقاطع شارع ابن محمود مع طريق الريان.

وعليه يمكن للقادمين من تقاطع القصر الأبيض باتجاه دوار المناعي استخدام شارع ابن محمود للوصول إلى دوار جسر الجيدة. بينما يمكن للقادمين من تقاطع الديوان باتجاه دوار المناعي الانعطاف يميناً باتجاه دوار قصر المرمر ثم الالتفاف والعودة باتجاه نفق المناعي ومنه إلى دوار جسر الجيدة. أما المتجهين من تقاطع الكهرباء إلى دوار المناعي فعليهم استخدام شارع الديوان ثم الانعطاف يساراً عند تقاطع الديوان. أما القادمين من الطريق الدائري الثاني أو من شارع ابن سيناء باتجاه دوار جسر الجيدة، فيمكنهم استخدام شارع ابن محمود للوصول إلى جسر المناعي، كما هو موضح في الخريطة أعلاه.

سيتم خلال نفس الفترة تنفيذ إغلاق جزئي للتقاطع المعروف بتقاطع السنتر على طريق سلوى، حيث سيتم إبقاء المسارات الرئيسية مفتوحة للمرور بين تقاطع رمادا ودوار جسر الجيدة. وسيسمح للقادمين من شارع الكندي بالانعطاف يميناً فقط إلى طريق سلوى، كما هو موضح في الخريطة أعلاه.

يهدف هذا الإغلاق إلى استكمال أعمال تركيب سطح جسر فوق نفق المناعي، وزيادة عدد مسارات شارع الخليج من اثنين إلى ثلاثة مسارات، وذلك في إطار مشروع التحسينات المؤقتة للطريق الدائري الثاني، دوار المناعي ودوار قصر الضيافة، والذي يهدف إلى تعزيز انسيابية المرور وتخفيف الازدحام في هذه المناطق الحيوية.

ستقوم هيئة الأشغال العامة بتركيب اللوحات الإرشادية لتنبيه مستخدمي الطريق بهذا الإغلاق، وتهيب بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بحدود السرعة المسموحة واتباع اللوحات الإرشادية حفاظاً على سلامتهم.