• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية إغلاق دائم للمخرج من الطريق الخدمي إلى شارع 22 فبراير

إغلاق دائم للمخرج من الطريق الخدمي إلى شارع 22 فبراير

28/01/2019

خريطة توضح إغلاق دائم لمخرج بكل اتجاه من الطريق الخدمي إلى شارع 22 فبراير

​تعلن هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن تنفيذ إغلاق دائم لمخرج بكل اتجاه من الطريق الخدمي إلى شارع 22 فبراير حيث سيتم إغلاق المخرج الواقع في الاتجاه من تقاطع الريان إلى تقاطع الغرافة اعتباراً من الأربعاء 30 يناير 2019 أما المخرج الواقع في الاتجاه المعاكس فسيتم إغلاقه اعتباراً من السبت 2 فبراير 2019، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

سيتوجب على قائدي السيارات الراغبين في الدخول إلى شارع 22 فبراير من الطريق الخدمي والمتجهين من تقاطع الريان باتجاه تقاطع الغرافة استخدام المدخل الجديد والذي يقع على بعد كيلومتر الواحد من المدخل المغلق، أما القادمين من الاتجاه المعاكس فسيتوجب عليهم استخدام المدخل الواقع بعد تقاطع الريان، كما هو موضح في الخريطة المرفقة.

يهدف هذ الاغلاق الدائم الى زيادة الطاقة الاستيعابية لشارع 22 فبراير من خلال توسعته في المنطقة التي تقع بين تقاطع الريان وتقاطع الغرافة.

يأتي هذا الإغلاق الدائم ضمن أعمال مشروع تحويل دوار الجوازات إلى تقاطع بإشارات ضوئية وتطوير أجزاء من الشوارع الخدمية لطريق 22 فبراير، والذي يهدف إلى تحسين الحركة المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للتقاطع. ويشمل أيضاً تطوير نظام تصريف مياه الأمطار، وحماية خطوط المرافق القائمة، بالإضافة إلى تركيب أعمدة إنارة جديدة عند التقاطع الجديد.

وستقوم هيئة الأشغال العامة بتركيب اللوحات الإرشادية لتنبيه مستخدمي الطريق بهذا التغيير المروري، وتهيب بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بحدود السرعة المسموحة واتباع اللوحات الإرشادية حفاظاً على سلامتهم