• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية إغلاق الدوار المؤقت على تقاطع الخليج المعروف بدوار المناعي

إغلاق الدوار المؤقت على تقاطع الخليج (المعروف بدوار المناعي)

05/02/2020

إغلاق الدوار المؤقت على تقاطع الخليج (المعروف بدوار المناعي)

​تعلن هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن إلغاء الدوار المؤقت على تقاطع الخليج (المعروف بدوار المناعي)، وذلك اعتباراً من صباح يوم السبت الموافق 08 فبراير 2020 حتى يوم الأحد الموافق 15 مارس 2020، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

وعليه يمكن للقادمين من تقاطع القصر الأبيض والراغبين بالذهاب إلى دوار قصر المرمر باستخدام تقاطع الخليج، الالتفاف والعودة على طريق الريان ثم الإلتفاف يميناً نحو دوار قصر المرمر، بينما يمكن للقادمين من دوار قصر المرمر والراغبين في استخدم تقاطع الخليج للوصول إلى تقاطع الديوان، الإلتفاف نحو اليمين بإتجاه تقاطع القصر الأبيض ومن ثم الالتفاف والعودة نحو تقاطع الديوان، كما هو موضح في الخريطة أعلاه.

يهدف هذا التغيير المروري إلى استكمال أعمال تحويل دوار المناعي لتقاطع بإشارات ضوئية، وذلك في إطار مشروع تطوير الطريق الدائري الثاني، والذي يهدف إلى تعزيز الانسيابية المرورية وتخفيف الازدحام في هذه المنطقة الحيوية.

ستقوم هيئة الأشغال العامة بتركيب اللوحات الإرشادية لتنبيه مستخدمي الطريق بهذا الإغلاق، وتهيب بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بحدود السرعة المسموحة واتباع اللوحات الإرشادية والعلامات الأرضية حفاظاً على سلامتهم.