• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية اكتمال أعمال إنشاء شبكة مياه التصريف المعالجة لخدمة 5 مناطق غرب الدوحة

اكتمال أعمال إنشاء شبكة مياه التصريف المعالجة لخدمة 5 مناطق غرب الدوحة

04/11/2020

استحداث شبكة للمياه المعالجة لري المساحات الخضراء في معيذر والوجبة والمعراض وروضة أبا الحيران والسيلية

​أعلنت هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن الانتهاء من تنفيذ جميع أعمال إنشاء خطوط مياه الصرف المعالجة بطول حوالي 14 كيلومتراً، والتي تهدف لاستحداث شبكة للمياه المعالجة لري المساحات الخضراء في 5 مناطق غرب الدوحة تشمل منطقة معيذر والوجبة والمعراض وروضة أبا الحيران والسيلية.

وقد أشار المهندس محمد مسعود آل عتيق، مدير المشروع  في إدارة مشروعات الطرق، إلى أن الأعمال المنجزة ضمن نطاق المشروع شملت إنشاء شبكة مياه الصرف المعالجة لتغطية احتياجات خمسة مناطق غرب الدوحة من خلال مدّ أنابيب على شارع معيذر الشمالي وشارع السديرة وشارع غينة فويرط وشارع جاسم بن علي وشارع روضة النيسر ومنه إلى منطقة الوجبة وروضة أبا الحيران، حيث أن هذه الشبكة تعمل على تجميع مياه الصرف الصحي المعالجة وتوزيعها لري المناطق الخضراء والحدائق و ري المزروعات على جوانب الطرق وهو ما يعد استغلالاً مستديماً لمياه الصرف الصحي التي يتم الاستفادة منها في زيادة الرقعة الخضراء في المنطقة.

وأضاف المهندس آل عتيق أن أعمال تطوير البنية التحتية لمياه الصرف الصحي المعالجة التي تم تنفيذها، تخدم عدّة مناطق تشهد تطوراً ونمواً كبيرين حيث توفر خطوطاً للمياه المعالجة لمشاريع أخرى قائمة بالمنطقة كما تساهم في تقليل الضغط على الموارد المائية في البلاد من عمليات تحلية مياه البحر وحفر الآبار الجوفية. وأوضح أن هذا المشروع يأتي حرصاً من "أشغال" على تشجيع الاستدامة وإعادة التدوير لاستغلال مياه الصرف الصحي التي تمت معالجتها. كما تجدر الإشارة إلى أن الأنبوب الرئيسي لخطوط المياه المعالجة تم تنفيذه على متوسط عمق يتراوح ما بين 3.5 متر و5.5 متر تحت الأرض.