• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية طلاب الجالية الروسية يشاركون في فعالية زراعة مليون شجرة بطريق دخان

طلاب الجالية الروسية يشاركون في فعالية زراعة مليون شجرة بطريق دخان

26/03/2022

أبناء الجالية الروسية في قطر وذلك ضمن حملة تجميل قطر وعيالنا يزرعون شجرة



​نظمت لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة فعالية لزراعة الأشجار بطريق دخان بمشاركة أبناء الجالية الروسية في قطر وذلك ضمن حملة تجميل قطر وعيالنا يزرعون شجرة" لزراعة مليون شجرة، والتي تنفذها اللجنة بالتعاون مع وزارة البلدية.

وقالت المهندسة ياسمين الشيخ مدير التصميم باللجنة: ازدياد حجم المشاركة المجتمعية في حملة "تجميل قطر وعيالنا يزرعون شجرة"، دليل على ارتفاع مستوى الوعي البيئي لدى مختلف أفراد وفئات المجتمع مما يسهم في تغيير وتحسين الأنماط السلوكية تجاه الموارد البيئية في الدولة.

فيما أشاد جاسم الخاطر رئيس قسم الحدائق ببلدية الشيحانية بدور حملة "تجميل قطر وعيالنا يزرعون شجرة" في الحفاظ على البيئة وحمايتها وتحسين الجو العام بالمناطق التي يتم زراعتها، بالإضافة إلى تشجيع كافة فئات المجتمع على المساهمة في خلق بيئة صحية ومستدامة.

من جانبها قالت الطالبة ماريا إحدى المشاركات في الفعالية: أحب الزراعة كثيراً، وأشعر بالسعادة للمشاركة في الفعالية اليوم، فالأشجار تساهم في تنقية الهواء والتظليل وتجميل الشوارع.

بينما عبّر الطالب أرتم عن سعادته بزراعة الأشجار اليوم، مضيفًا: "لأنها سوف تعلمني الصبر، عليّ أن أنتظر ربما لعدة أشهر لأرى هذا الشجر ينمو ويصبح شكله جميلاً".