• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

البيانات الصحفية

15 نوفمبر 2022
"أشغال" تمهد الطريق لكأس العالم فيفا قطر 2022

رؤية تم ترجمتها إلى خطة محكمة وتنفيذها وفق جداول زمنية محددة لتكون النتيجة واجهة مشرفة لدولة قطر، وبلد ذو بنية تحتية كفؤة ومستدامة قادر على استضافة حدث استثنائي. اليوم تؤكد "أشغال" اكتمال كافة المشاريع التي تخدم بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022TM.

06 نوفمبر 2022
 لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة وبالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والارث تعلن اكتمال أعمال تطوير شاطئ راس بو عبود

 أعلنت لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة وبالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والارث عن اكتمال تنفيذ أعمال مشروع تطوير شاطئ راس بو عبود (شاطئ 974)، الذي يقدم وجهة ترفيهية وسياحية جديدة لجميع أهالي وزوار دولة قطر

03 نوفمبر 2022
"أشغال" تكرّم المبادرات المتميزة والحلول المبتكرة المقترحة لتحسين الأداء في مشاريع إدارة الطرق

كرّمت "أشغال" متمثّلة في إدارة مشاريع الطرق الفائزين والمتميزين بمبادرتي أفضل حلّ مبتكر وكأس مهندسي الإنشاءات واللّتان أطلقتهما بهدف تحفيز فريق الإدارة من مهندسين وموظفين وشركات منفذة ومشرفة، على تطبيق أفضل الممارسات وتحسين أداء المشاريع.

02 نوفمبر 2022
اكتمال الأعمال الرئيسية لإنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار والمياه الجوفية ضمن مناطق مدينة خليفة الشمالية والجنوبية والمسيلة وبحيرة الحوار

تعلن "أشغال" عن انتهاء تنفيذ الأعمال الرئيسية لإنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار والمياه الجوفية ضمن مناطق مدينة خليفة الشمالية والجنوبية والمسيلة وبحيرة الحوار في منطقة اللقطة.

02 نوفمبر 2022
29 سيناريو افتراضي للأعمال التشغيلية استعداداً لبطولة كأس العالم 2022

مع بدء العد التنازلي لاستضافة قطر لفعاليات بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، تعلن هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن تنفيذ 29 محاكاة افتراضية مكثفة للخطط والأعمال التشغيلية الخاصة بتسهيل الحركة المرورية على الطرق.

30 أكتوبر 2022
 اكتمال أعمال تقاطع المدينة اللوجيستية على الطريق الدائري السابع

أعلنت "أشغال" عن اكتمال أعمال تقاطع المدينة اللوجيستية بحضور سعادة السيد/ أحمد بن محمد السيد، وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة – قطر وسعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي، رئيس هيئة الأشغال العامة "أشغال"

29 أكتوبر 2022
انتهاء أعمال التطوير على تقاطع السد وشارعي السد وجوعان

أعلنت هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن انتهاء أعمال تطوير تقاطع السد وشارعي السد وجوعان في منطقة السد ضمن مشروع تحسين الطرق في مناطق عديدة في الدوحة الكبرى - المرحلة التاسعة.

25 أكتوبر 2022
أشغال تفوز بجائزة دولية للريادة في مجال الاستدامة من بيزنس انتيليجنس جروب

أعلنت هيئة الأشغال العامة "أشغال" ممثلة في إدارة مشاريع الطرق، عن فوزها "بجائزة الريادة في مجال الاستدامة" والمقدّمة من مؤسسة "بيزنس انتيليجنس جروب"، وذلك في إطار برنامج جوائز الاستدامة لعام 2022.

24 أكتوبر 2022
اكتمال أعمال إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار والمياه الجوفية في الثمامة (المنطقة 46)

تعلن "أشغال" عن انتهاء تنفيذ أعمال إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار والمياه الجوفية في الثمامة (المنطقة 46) بطول إجمالي حوالي 26 كيلومتر حيث تغطي 50 شارعاً، وذلك كجزء من مشروع تطوير البنية التحتية لتصريف مياه الأمطار والمياه الجوفية في مناطق جنوب الدوحة.

24 أكتوبر 2022
اكتمال الأعمال الرئيسية لتطوير طريق الوكير

أعلنت هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن اكتمال الأعمال الرئيسية لتطوير طريق الوكير وبعض الشوارع في منطقتي الوكير والمشاف بطول إجمالي حوالي 12 كم بهدف تحسين وتوسعة الطرق.

15 أكتوبر 2022
فتح شارع الوعب بشكل كامل بعد تطوير الشارع الحيوي بطول أعمال 5.5 كم

تعلن "أشغال" عن فتح شارع الوعب بشكل كامل أمام الحركة المرورية بعد تطوير الشارع الحيوي بطول أعمال 5.5 كم لتسهيل الحركة المرورية أمام سكان مناطق الوعب والعزيزية ومحيرجة وبعيا ولوعيب ومريخ ومعيذر.

12 أكتوبر 2022
لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة تنظم فعالية "ألوان"

ضمن مبادرة "زِينة" نظمت لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة فعالية "ألوان" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ومتاحف قطر، بمشاركة مدارس حكومية وخاصة.

12 أكتوبر 2022
"أشغال" تحقق 5 مليون ساعة بدون أي إصابات في أعمال تشغيل وصيانة شبكات الصرف الصحي في جنوب قطر

حققت هيئة الأشغال العامة "أشغال" 5 ملايين ساعة عمل دون إصابات أو حوادث، وذلك منذ بدء أعمال التشغيل والصيانة لشبكة الصرف الصحي في منطقة جنوب قطر.

12 أكتوبر 2022
تطبيق مبادرة إعادة تدوير جديدة لإنتاج سماد عضوي

فوائد مبادرة إعادة تدوير  مخلفات الطعام في مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية شمال وشرق الخيسة (الحزمة 2)

06 أكتوبر 2022
معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية يتفقد مشروع منفذ أبو سمرة

قام معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، صباح اليوم، بجولة تفقدية لمشروع منفذ أبو سمرة الذي تنفذه هيئة الأشغال العامة "أشغال" بالتعاون مع وزارة الداخلية واللجنة الدائمة لمنفذ أبو سمرة.

05 أكتوبر 2022
12 مليون ساعة عمل بدون إصابات في برنامج تصريف مياه الأمطار (المرحلة الثالثة)

حققت هيئة الأشغال العامة "أشغال" 12 مليون ساعة عمل بدون إصابات ببرنامج تصريف مياه الأمطار (المرحلة الثالثة) تحت إشراف إدارة مشاريع شبكات الصرف الصحي، وذلك منذ البدء بتنفيذ الأعمال.

04 أكتوبر 2022
اكتمال أعمال مشروع إنشاء مرسى القوارب السياحية

تعلن لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة عن اكتمال أعمال مشروع إنشاء مرسى القوارب السياحية على الكورنيش في ثلاثة مواقع؛ الأول بالقرب من نفق مشاة البدع، والثاني بالقرب من نفق مشاة الدفنة والثالث بالقرب من حديقة الشيراتون.

03 أكتوبر 2022
افتتاح جميع الطرق ضمن الحزمة الثالثة من مشروع الطرق والبنية التحتية في المنطقة الصناعية بالدوحة

أعلنت "أشغال" عن افتتاح جميع الطرق أمام الحركة المرورية ضمن أعمال الحزمة الثالثة لمشروع تطوير الطرق والبنية التحتية بالمنطقة الصناعية بالدوحة.

28 سبتمبر 2022
تطوير البنية التحتية في 3,767 قسيمة لأراضي المواطنين

أعلنت هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن خدمة 3,767 قسيمة لأراضي المواطنين من خلال توفير بنية تحتية متكاملة لهذه القسائم ضمن مشاريع الطرق والبنية التحتية التي تنفذها الهيئة في مناطق مختلفة شمال وغرب وجنوب دولة قطر.

25 سبتمبر 2022
توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة ومجموعة شاطئ البحر

قامت لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة ومجموعة شاطئ البحر بتوقيع اتفاقية تعاون مشترك، بهدف تقديم مجموعة شاطئ البحر الدعم المالي في إطار مبادرة زِينة لدعم أعمال فنية وتجميلية متنوعة

21 سبتمبر 2022
إغلاق مؤقت لشارع الخريطيات في الاتجاهين

تعلن "أشغال" عن تنفيذ إغلاق مؤقت لشارع الخريطيات في الاتجاهين ما بين شارع الواحات وشارع الرفاع، بدءً من فجر الجمعة 23 سبتمبر 2022 ولمدة شهر، وذلك بهدف استكمال أعمال الطبقة الاسفلتية للشارع.

20 سبتمبر 2022
اكتمال أعمال 8 جسور للمشاة في مناطق مختلفة بالدوحة

تعلن هيئة الاشغال العامة "أشغال" عن اكتمال أعمال 8 جسور مشاة وذلك في شارع النجمة، شارع الخليج، شارع الاستقلال، شارع الفروسية، شارع عنيزة، طريق الدوحة السريع، إضافة إلى طريق الوكير والطريق الدائري الثالث.

18 سبتمبر 2022
اكتمال أعمال تجميل وتطوير الطريق الدائري الأول

تعلن لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة عن اكتمال أعمال تجميل وتطوير الطريق الدائري الأول؛ بهدف تعزيز الانسيابية المرورية وتخفيف الازدحام بمنطقة وسط الدوحة.

11 سبتمبر 2022
زيارة معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية لمشروع تطوير الدوحة المركزية و شارع الكورنيش

قام معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، صباح اليوم، بزيارة لمشروع تطوير الدوحة المركزية وشارع الكورنيش

10 سبتمبر 2022
"أشغال" تحتفل بالدفعة الأولى من خريجي البرامج التدريبية

احتفلت "أشغال" بالدفعة الأولى من خريجي البرامج التدريبية الخاصة بالهيئة وذلك بحضور سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي رئيس "أشغال" وعدد من مدراء الشؤون والإدارات والجهات الشريكة. شهد الحفل تخريج ١٨١ موظف من البرامج التدريبية التي أعدتها "أشغال".

07 سبتمبر 2022
"أشغال" تمهد الطريق لجماهير استاد لوسيل

تعلن "أشغال" عن استعداد الطرق المؤدية لإستاد لوسيل لاستقبال جماهير كأس سوبر لوسيل وختام نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022، حيث يستضيف استاد لوسيل، ذو السعة الاستيعابية الأكبر بين كافة إستادات المونديال، مباراة كأس السوبر يوم الجمعة الموافق 9 سبتمبر 2022.

04 سبتمبر 2022
معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية يشهد توقيع عقد مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي للوكرة والوكير بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP)

شهد معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، صباح اليوم الأحد 4 سبتمبر 2022 التوقيع على عقد الشراكة بين القطاعين العام والخاص لمشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي للوكرة والوكير.

01 سبتمبر 2022
اكتمال 85 %من أعمال إنشاء حدائق الفرجان في مناطق متفرقة بالدولة

أعلنت لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة عن اكتمال 85% من أعمال إنشاء حدائق الفرجان في مناطق متفرقة بالدولة، حيث يبلغ عددها 14 حديقة موزعة على عدة بلديات وتضم مرافق ترفيهية ورياضية متنوعة، وذلك بالتعاون مع وزارة البلدية.

صفحة1من