ملاحظات هامة:
المناقصات مطروحة فقط عن طريق الموقع الرسمي لهيئة الأشغال العامة والموقع الإلكتروني الموحد لمشتريات الدولة الخاص بوزارة المالية ويجب على الشركات الالتزام بالإجراءات التالية:
- يجب على جميع الشركات المؤهلة للمناقصة التسجيل في نظام المناقصات الإلكتروني من خلال موقع أشغال الإلكتروني من أجل المشاركة في مناقصات أشغال.
- يمكن الاطلاع على نطاق العمل/الخدمات عبر الإنترنت قبل الشراء ودفع رسوم المناقصة، ويمكن دراسة مستندات المناقصة في مبنى هيئة الأشغال العامة (الخليج الغربي – برج النخيل 3 – الدور الأرضي) عند الطلب.
- يجب دفع رسوم المناقصة (غير قابلة للاسترداد) عن طريق الدفع الإلكتروني باستخدام بطاقات الائتمان المعتمدة، ويمكن تحميل المستندات بعد اكتمال عملية الدفع بنجاح.
- يجب أن يقدم مع كل طلب عطاء تأمين أو ضمان، إما بشيك مقبول الدفع، أو بخطاب ضمان مصرفي صادر من بنك محلي أو معتمد من بنك قطر المركزي ، وساري المفعول لمدة (120 يوماً) من التاريخ المحدد لتسليم العطاءات، ولن يعتد بأي مناقصة يتم استلامها دون الضمان المناسب.
- يجب أن يكون العطاء صالحاً لمدة (90 يوماً) من تاريخ تقديم العطاءات كما هو مذكور في "تعليمات للمناقصين".
- ويجب أن تمتثل جميع العطاءات والأعمال ذات الصلة للقوانين واللوائح المعمول بها في دولة قطر.
- يجب تقديم جميع مستندات العطاء في صيغ ملفات مقبولة تتوافق مع نظام المناقصات الإلكتروني ، مما يضمن عدم تجاوز حجم كل ملف 200 ميجابايت. ويجب إكمال الطلبات إلكترونياً في موعد أقصاه الساعة 1:00 ظهراً (بالتوقيت المحلي للدوحة) أو بحلول تاريخ التقديم المحدد. لن يتم النظر في الطلبات المتأخرة أو الوثائق غير الكاملة
- ترسل الاستفسارات الخاصة بكل مناقصة كما هو محدد في "تعليمات للمناقصين".
- يلتزم المناقص الفائز بتقديم تأمين/ضمان الأداء بنسبة لا تقل عن 10% من كامل قيمة العقد صادر من بنك محلي أو معتمد من بنك قطر المركزي وصالح لمدة تنفيذ العقد بما في ذلك مدة الضمان أو الصيانة.
- يحق لهيئة الأشغال العامة تعديل الكميات أو النطاق بالزيادة أو النقصان بنسبة لا تزيد على 20% من قيمة العقد كالمسموح به في شروط المناقصة.
- على الشركات الراغبة بالمناقصة التسجيل لدى إدارة تنظيم المشتريات الحكومية بوزارة المالية تمهيداً لتصنيفها وذلك عبر الموقع الإلكتروني الموحد لمشتريات الدولة https://monaqasat.mof.gov.qa وذلك لضمان يكفل الامتثال لتنظيمات مشتريات الدولة.
- يجب على مقدمي العطاءات التعامل مع جميع وثائق العطاءات والمراسلات ذات الصلة على أنها سرية تماماً. وستؤدي محاولات تبادل المعلومات غير المأذون بها للتأثير على عملية تقديم العطاءات، أو السلوك غير الأخلاقي، إلى الاستبعاد الفوري.
- يوصى بشدة زيارة مواقع العمل لفهم ظروف المشروع. مؤتمرات ما قبل المناقصة، عند الإعلان عنها، إلزامية وقد يؤدي عدم الحضور إلى الاستبعاد.
- يجب تقديم العطاءات على النحو التالي:
o تقديم البيانات المالية المؤتمتة للشركة.
o التقديم الالكتروني بملفات Word أو Excel أو Primavera غير المحمية (حسب المعمول به).
o يجب توفير جداول الأسعار المالية/جدول الكميات (BOQ) والجداول الزمنية المرتبطة بها بصيغة Excel قابلة للمسح الضوئي والتحرير.
o يجب مسح تأمين/ضمان العطاء ضوئياً وتحميله عبر نظام المناقصات الإلكتروني ، مع تقديم الأصل وفقاً للتعليمات.
o يجب أن تكون العروض كاملة، وإلا فسيتم استبعاد العطاء.
- يجب تقديم جميع طلبات التوضيح عبر نظام المناقصات الإلكتروني باستخدام نموذج توضيح العطاء المقدم قبل الموعد النهائي للتوضيح. سيتم إصدار الردود الرسمية من خلال تعاميم العطاءات، المتاحة على منصة نظام المناقصات الإلكتروني.
- ويجوز لمقدمي العطاءات غير الناجحين أن يطلبوا استخلاص المعلومات أو أن يقدموا استئناف وفقا للمبادئ التوجيهية المبينة في "تعليمات للمناقصين".
- سيؤدي عدم الامتثال لمتطلبات التقديم أو عدم وجود ضمانات أو تعديلات غير مأذون بها على المستندات أو عدم اكتمال التقديم إلى الاستبعاد. قرارات لجنة المناقصات نهائية.
لمزيد من المساعدة أو الاستفسارات، يجب على مقدمي العطاءات استخدام ميزة الاستفسار في نظام المناقصات الإلكتروني.
ويمكن الاطلاع على
"دليل المستخدم لتقديم العطاءات إلكترونياً" المندرج تحت قسم "دليل المستخدم للمناقصات الإلكترونية ". يمكن الوصول إلى الدعم الفني 24/7 عبر البريد الإلكتروني على
etendertechsupport@ashghal.gov.qa أو من خلال مركز الاتصال لأشغال 24/7 على الرقم 188 أو
customerservice@ashghal.gov.qa