• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية اللجنة المنظمة لمبادرة زِينة تعلن أسماء الفائزين

اللجنة المنظمة لمبادرة "زِينة" تعلن أسماء الفائزين

19/02/2023

الفئات المتنافسة على الجوائز المالية



 أعلنت اللجنة المنظمة لمبادرة "زِينة" والتي تم إطلاقهامن قبل هيئة الأشغال العامة "أشغال" ممثلة في لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة بالتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ووزارة البلدية، ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، ووزارة الثقافة، ومتاحف قطر، والمجلس البلدي المركزي، بهدف إبراز المظاهر الاحتفالية أثناء استضافة قطر لمونديال كأس العالم 2022، عن أسماء الفائزين.

تقر المبادرة بالدور الاستثنائي للأفراد والشركات والمدارس والجهات الحكومية التي عملت على تجميل وتزيين واجهات أماكن العمل والمدارس والجامعات والعقارات، بالإضافة إلى الساحات والطرق العامة والمناطق الخدمية الأخرى قبل وفي أثناء استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022™. كما أن الأفراد والمؤسسات في دولة قطر على دراية تامة بمفهوم التجميل والديكور ذي الطابع الخاص، والذي يجري تطبيقه في جميع أنحاء البلاد في شهر رمضان وفي اليوم الوطني لدولة قطر وفي اليوم الرياضي للدولة وفي غيرها من الأحداث.

وقد جاءت نتائج المسابقة على النحو التالي:  

فئة رياض الأطفال والمدارس والجامعات:

حصل عدد من رياض الأطفال على المراكز الثلاثة الأولى وحازوا على الجوائز التالية:

1. 40,000 ريال قطري

2. 30,000 ريال قطري

3. 20,000 ريال قطري 

أما الفائزون عن الجامعات، فقد حازوا على الجوائز المالية التالية:

1. 60,000 ريال قطري

2. 50,000 ريال قطري

3. 40,000 ريال قطري

الفئات المستحقة للجوائز المالية:

فئة رياض الأطفال والمدارس والجامعات

رياض الأطفال

وقد فازت رياض الأطفال التالية بالمراكز الثلاثة الأولى على النحو التالي:

1. روضة حطين النموذجية للبنين

2. روضة السفير الدولية

3. روضة السلام للبنات.

المدارس الابتدائية

وقد فازت المدارس الابتدائية التالية بالمراكز الثلاثة الأولى، على النحو التالي:

1. مدرسة علي بن عبد الله النموذجية للبنين 

2. مدرسة سعد بن أبي وقاص النموذجية للبنين 

3. مدرسة عبد الله بن الزبير النموذجية للبنين  

المدارس الإعدادية

1. مدرسة برزان الإعدادية للبنات

2. مدرسة آمنة بنت وهب الإعدادية للبنات

3. مدرسة رقية الإعدادية للبنات.

المدارس الثانوية

1. مدرسة رملة بن أبي سفيان الثانوية للبنات

2. مدرسة قطر للعلوم المصرفية

3. مدرسة عبد الرحمن بن عوف الثانوية.

المدارس المشتركة

1. مدرسة جيمس الأمريكية

2. الأكاديمية العربية الدولية

3. مدرسة مدرسة نورد أنجليا الدولية 

الجامعات

1. جامعة لوسيل

2. جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا

3. جامعة قطر - كلية الهندسة.

الفئات المتنافسة على الألقاب:

فئة البلديات: 

1. بلدية الريان

2. بلدية الدوحة

3. بلدية الظعاين.

فئة الجهات الحكومية والخاصة:

المباني المنخفضة 

1. شركة تعمير العقارية

2. مركز فريمز للتجميل

3. المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" – الهلال.

المباني المتوسطة الارتفاع

1. الشركة العامة للتكافل

2. المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" - مبنى أبو هامور

3. شركة الدرويش المتحدة.

المباني المرتفعة

1. مجموعة قطر للتأمين

2. المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" – فرع الدفنة

3. المؤسسة العامة القطرية للإعلام.

البنوك

1. البنك التجاري

2. بنك المشرق

3. البنك الأهلي

المجمعات التجارية

1. مجمع حياة بلازا 

2. مجمع باري غاليري 

3. مجمع رويال بلازا

السفارات

1. سفارة أفغانستان

2. سفارة الإكوادور.

تطوير المناطق الحضرية العامة

1. الشركة المتحدة للتنمية.

ومن الجدير بالذكر أن شركة أوريدو ومجموعة شاطئ البحر هما الرعاة المشاركين في مبادرة "زِينة".

بهذه المناسبة صرّح المهندس محمد عرقوب الخالدي، رئيس لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة في الدولة ورئيس اللجنة المنظمة للمبادرة: من أجل أن يكون للجنة دور فاعل في تحقيق الحلم بتنظيم دولة قطر لنسخة استثنائية من مونديال كأس العالم، وضعنا مع شركائنا خطة لجعل مختلف مناطق الدولة تنبض بروح الحدث، واليوم نحن نجني ثمار تلك المبادرة التي شكلت مخرجاتها إرثاً حقيقياً تفخر به الأجيال القادمة، فقد عمل المشاركون في المبادرة كسفراء في منازلهم ومحيط عملهم للتعريف بثقافة قطر الغنية، وساهمت المبادرة في جعل قطر أكثر استعداداً لاستضافة بطولة كأس العالم من الناحية المجتمعية وتقديم حضارتنا وثقافتنا القطرية للعالم، لا سيما وأن قطر استضافت مشجعين من مختلف دول العالم.

قال السيد خالد السويدي، مدير إدارة علاقات الشركاء في اللجنة العليا للمشاريع والإرث ونائب رئيس اللجنة المنظمة للمبادرة: تمكنت مبادرة "زِينة" من خلق المزيد من الحماس والإثارة للحدث الكروي الأبرز في المنطقة، فقد ساهمت في جعل العديد من الساحات والطرقات والمباني تكتسي حلّة كروية بشكل أبرز الجانب الإبداعي في كل مشارك، لذلك نفخر جميعاً بالنجاح الذي حققته المبادرة، فهو يعكس شغف المجتمع بالرياضة.

قالت السيدة هدى السعدي، مدير إدارة مركز الفنون البصرية في وزارة الثقافة: أثبتت مبادرة "زِينة" أن مونديال كأس العالم ليس مقتصراً على الملاعب والفرق المشاركة فقط، بل هو ثقافة وإرث نفخر بأننا ساهمنا في إبرازه والترويج له بالشكل الذي يليق بمكانة دولة قطر، حيث مثلت الثقافة القطرية جزءاً من نسيج مونديال كأس العالم 2022، وتم تقديم المشهد الإبداعي القطري لضيوف الدولة بأسلوب مميز يبقى خالداً في ذاكرتهم.

أكدت الدكتورة فايقة أشكناني، مدير إدارة العلاقات العامة في وزارة البلدية أن التعاون بين الوزارة ومبادرة زينة خلال فترة فعاليات بطولة كأس العالم 2022، جاء في إطار حرص وزارة البلدية على دعم وتعزيز الشراكة المجتمعية مع مختلف جهات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني. كما أن مشاركة "زينة" في تنفيذ بعض أعمال التزيين خلال استعدادات بطولة كأس العالم، ساهمت في إبراز الصورة الجمالية والحضارية لدولة قطر، وتعريف الجمهور الزائر بأهم المعالم التي تعكس هويتنا وثقافتنا القطرية.

قال السيد علي جاسم الكواري، مدير شؤون المدارس والتعليم في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي: نفخر بالدور الذي لعبته المدارس والجامعات في استضافة دولة قطر لمونديال كأس العالم 2022، وبمساهماتهم القيمة والإبداعية التي عبرت عن هويتنا القطرية وثقافتنا الرياضية وعكست التزام العملية التعليمية بأن تكون جزءاً من أهم الأحداث التي تستضيفها الدولة.

قال السيد عبد الرحمن آل إسحاق، مدير إدارة الفن العام في هيئة متاحف قطر: استطاعت مبادرة "زِينة" بعد النجاح الذي حققته أن تثبت بدورها مدى ارتباط الرياضة بالفن، فقد كانت المبادرة بمثابة دعوة لكل مبدع للمشاركة بإبداعه، وقد لبى المجتمع النداء وباتت أعمالهم شاهدة على مدى الزخم والتنوع الثقافي الذي تشهده دولتنا الحبيبة قطر.

السيد عفان الشملان، مدير الدراسات والتطوير في المجلس البلدي المركزي قال: النجاح الذي حققته المبادرة هو نجاح لكافة الجهات الشريكة فيها، فهو نتاج ثمار الجهد المبذول خلال الأشهر الماضية، ومن خلالها كان لأبناء قطر ومقيميها بصمتهم الخاصة التي ساهمت في نشر الثقافة الرياضية والمساهمة في تحقيق النجاح لهذه النسخة من المونديال.