• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية تحويل تقاطع الرفاع على الدائري الأول إلى دوار مؤقت

تحويل تقاطع الرفاع على الدائري الأول إلى دوار مؤقت

27/02/2019

تحويل تقاطع الرفاع على الدائري الأول إلى دوار مؤقت

تعلن هيئة الأشغال العامة "أشغال" أنه سيتم تحويل تقاطع الرفاع (المعروف بإشارات سنا) على الطريق الدائري الأول إلى دوار مؤقت، وتحويل المرور على جزء من الطريق الدائري الأول في الاتجاهين، من بعد جسر راس بو عبود وحتى دوار دار الكتب، إلى مسارات بديلة موازية بنفس عدد المسارات المغلقة، كما هو موضح في الخريطة المرفقة.يبدأ هذا التغيير المروري من مساء الخميس 28 فبراير 2019 ولمدة ثلاثة أشهر، وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

كما ستقوم "أشغال" خلال هذه الفترة بإغلاق جزء من شارع علي بن عمر العطية المؤدي من وإلى تقاطع الرفاع، حيث يمكن للمتجهين من التقاطع إلى شارع علي بن عمر العطية استخدام طريق مؤقت موازٍ للجزء المغلق، أما القادمين من شارع علي بن عمر العطية باتجاه تقاطع الرفاع فيمكنهم استخدام شارع الدستور المؤدي إلى دوار دار الكتب ومنه إلى تقاطع الرفاع.

هذا بالإضافة إلى تحويل المسار المنعطف يميناً للقادمين من الدائري الأول إلى الدائري الثاني (باتجاه تقاطع الدوحة الجديدة) والعكس،  كما هو موضح في الخريطة المرفقة.

يهدف التحويل المروري إلى إتاحة المجال لتنفيذ أعمال توسعة وتطوير تقاطع الرفاع وتركيب إشارات ضوئية جديدة، وذلك ضمن مشروع تطوير الطريق الدائري الأول الذي سيساهم عند اكتماله في تعزيز انسيابية الحركة المرورية وتخفيف الازدحام في المناطق المحيطة بالدائري الأول.

ستقوم هيئة الأشغال العامة بتركيب اللوحات الإرشادية لتنبيه مستخدمي الطريق بهذا التغيير المروري، وتهيب بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بحدود السرعة المسموحة واتباع اللوحات الإرشادية حفاظاً على سلامتهم.