• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية إغلاق دوار تقاطع مسيمير دوار العبيدلي بالطريق الدائري الخامس وتركيب إشارة ضوئية جديدة

إغلاق دوار تقاطع مسيمير (دوار العبيدلي) بالطريق الدائري الخامس وتركيب إشارة ضوئية جديدة

23/01/2018

إغلاق دوار تقاطع مسيمير وإنشاء إشارة ضوئية بديلة

​تعلن هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن تنفيذ المرحلة الثانية من تغيير حركة السير بتقاطع مسيمير المعروف بدوار العبيدلي بالطريق الدائري الخامس، حيث سيتم إغلاق دوار التقاطع وإنشاء إشارة ضوئية بديلة توفر انسيابية مرورية أمام المتجهين من وإلى شارع روضة الخيل والطريق الدائري الخامس وطريق المنطقة الصناعية وطريق الدوحة السريع، مع الإبقاء على التحويلة المرورية التي أعلنت عنها "أشغال" في 10 يناير 2018.

يبدأ عمل التحويلة المرورية الجديدة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور يوم السبت الموافق 27 يناير 2018 ولمدة عامين وذلك بهدف إتاحة المجال أمام تطوير دوار العبيدلي إلى تقاطع متعدد المستويات.

ويتضمن التغيير المروري الإبقاء على إغلاق الجسر الواقع بدوار العبيدلي أمام القادمين من الطريق الدائري الخامس في اتجاه الصناعية.

وخلال فترة التحويلة المرورية، يستطيع القادمون من شارع روضة الخيل في اتجاه المنطقة الصناعية استخدام الإشارة الضوئية البديلة والانعطاف إلى اليسار في اتجاه الطريق الدائري الخامس وصولا إلى الإشارة الضوئية الحديثة ثم الانعطاف يمينا إلى الطريق الجديد الذي تم إنشاؤه مؤخرا وصولا إلى طريق المنطقة الصناعية، كما هو مبين في الخريطة المرفقة.

كما يستطيع القادمون من شارع روضة الخيل في اتجاه المنطقة الصناعية أيضا الانعطاف يمين الإشارة الضوئية الجديدة وصولا للإشارة الضوئية التالية ثم الالتفاف للخلف ثم استخدام الطريق الجديد الآخر وصولا لطريق المنطقة الصناعية.

ويستطيع القادمون من المنطقة الصناعية في اتجاه الدوحة الانعطاف إلى اليمين قبل دوار العبيدلي إلى الطريق البديل وصولا للدائري الخامس والانعطاف يسار الإشارة الضوئية الجديدة وصولا إلى شارع روضة الخيل وطريق الدوحة السريع.

وكذلك يستطيع القادمون من طريق الدوحة السريع في اتجاه المنطقة الصناعية أو الطريق الدائري الخامس أو شارع روضة الخيل الانعطاف إلى اليمين قبل دوار العبيدلي إلى الطريق البديل الذي تم إنشاؤه حديثا وصولا لطريق المنطقة الصناعية أوالانعطاف يسار الإشارة الضوئية الجديدة للوصول إلى الطريق الدائري الخامس.

كما يستطيع القادمون من الطريق الدائري الخامس في اتجاه المنطقة الصناعية استخدام الإشارة الضوئية والتي تقع قبل دوار العبيدلي والانعطاف يسارا إلى الطريق الجديد وصولا إلى طريق المنطقة الصناعية.

كما يستطيع القادمون من الطريق الدائري الخامس استخدام الإشارة الضوئية قبل دوار لعبيدلي والانعطاف يمين الإشارة التالية الجديدة للوصول إلى شارع روضة الخيل أو مواصلة السير إلى الأمام في حال الاتجاه إلى طريق الدوحة السريع.

وستقوم "أشغال" بتثبيت الإرشادات واللوحات المرورية اللازمة لتنبيه السائقين، مشددة على ضرورة التزام مستخدمي الطريق بالسرعات المقررة واتباع اللافتات لضمان سلامتهم.