• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية أشغال تفوز بجائزة ثلاث نجوم من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة كهيئة متميزة

"أشغال" تفوز بجائزة ثلاث نجوم من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة كهيئة متميزة

29/05/2021

شهادة التميز – 3 نجوم

حصلت هيئة الأشغال العامة "أشغال" على شهادة "التميز - مستوى ثلاث نجوم" من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) كهيئة متميزة، كأول جهة حكومية في قطر والمنطقة تحصل على هذا التكريم في إطار نموذج "EFQM 2020" المطور الجديد.

تتمثل أهمية هذا التكريم في تأكيد قدرة "أشغال" على مواصلة الأعمال والتطور في ظل ظروف متغيرة وصعبة، وهي شهادة مرموقة تم منحها لعدد من المؤسسات الدولية ذات المستوى العالمي. كما تؤكد الشهادة على تفوق "أشغال" في تحسين التركيز على رضا العملاء والشركاء، وتحسين جودة الخدمات المقدمة، وتحسين الكفاءة والفعالية التشغيلية، وتوفير التكاليف وتحسين الأداء بشكل عام.

حصلت "أشغال" على شهادة التميز بعد تقييم دام أسبوعاً كاملاً من قبل فريق مقيّمين متخصصين ومعتمدين، حيث شمل التقييم رصد جهود كافة الإدارات في التطوير المستمر كثقافة ومعيار عمل بالهيئة ودور هذا التطوير في تحسين جودة الحياة للجمهور بشكل عام.

في هذا الإطار صرح سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي، رئيس هيئة الأشغال العامة "أشغال" أن هذا الإنجاز يأتي تماشياً مع شعار الهيئة بأن قطر تستحق الأفضل ويعد ذلك خطوة جدية في رحلة التميز والتي تطمح الهيئة بالوصول إليها، ودليلاً على استمرارنا في طريق التطوير والتحسين المستمر في جميع جوانب أعمال الهيئة، كما يعكس التزام "أشغال'' تجاه خدمة العملاء والجمهور بتقديم الأفضل ورفع الكفاءة التشغيلية.
وقال المهندس جمال شريدة الكعبي، مدير إدارة التخطيط والجودة في "أشغال": "يعزز هذا التكريم من سمعة الهيئة فيما يتعلق بالمعايير التشغيلية العالية والتي تم بناؤها على مدار السنوات الأربع الماضية، حيث قامت الهيئة بتطوير وتحسين أكثر من 300 عملية تشغيلية و22 سياسة مؤسسية بالإضافة إلى الارتقاء بمنهجيات القياس والمراقبة والتقييم التي ساعدت على تقديم الأدلة الواقعية للأداء المتميز الذي يرتقي إلى مستوى التحديات".