• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية أشغال تعلن عن تفاصيل أعمال تشغيل وصيانة شبكات الصرف لمدة عشر سنوات القادمة

"أشغال" تعلن عن تفاصيل أعمال تشغيل وصيانة شبكات الصرف لمدة عشر سنوات القادمة

28/02/2019

خلال المؤتمر الصحفي للعقد الإطاري لتشغيل وصيانة الصرف

عقدت هيئة الأشغال العامة "أشغال" اليوم الموافق 28 فبراير، مؤتمراً بعنوان "العقد الإطاري لتشغيل وصيانة شبكات الصرف" للإعلان عن تفاصيل المناقصة التي سيتم طرحها خلال الأيام المقبلة، للقيام بأعمال تشغيل وصيانة أصول الصرف التابعة لأشغال لمدة 10 سنوات قادمة.

حضر المؤتمر أكثر من 80 مقاول محلي ودولي مهتمون بالحصول على فرصة التعاون مع "أشغال"، كما حضر المؤتمر عدد من مدراء إدارات ورؤساء أقسام هيئة الأشغال العامة وبعض موظفي الإدارات المعنية بالهيئة، وقد تم إطلاع المشاركين على عملية طرح المناقصة، ونطاق العمل، وأهداف تطبيق استراتيجية المشتريات التي ستبدأ "أشغال" في تبنيها.

تقوم "أشغال" من خلال العقد الإطاري الموحد بالتعاقد مع مقاولين لتنفيذ أعمال التشغيل والصيانة والإصلاح والتبديل وإعادة التأهيل لشبكات الصرف الصحي في دولة قطر، من خلال تقسيم الأعمال في الدولة على ثلاث مناطق (شمال وغرب وجنوب)، حيث يبدأ طرح العقد الإطاري للمناقصة خلال مارس 2019، ويستمر العقد لمدة 10 سنوات.

أوضح المهندس خالد العبيدلي، مدير إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي في "أشغال"، ماهية العقد الإطاري الجديد، قائلاً: "سيتم منح مقاولي العقد الإطاري عدداً محدداً من أوامر العمل الخاصة بأعمال التشغيل والصيانة في مناطق محددة، بالإضافة إلى أوامر العمل الخاصة بأعمال الإصلاح والتبديل وإعادة التأهيل التي يتم تحديدها لكل منطقة.

أضاف: " تهدف "أشغال" من خلال تطبيق العقد الإطاري الجديد إلى تحقيق رؤيتها الاستراتيجية وهي "التميز في تنفيذ وإدارة بنية تحتية كفؤة ومستدامة"، كما تسعى إلى تعزيز التعاون مع المقاولين المحليين والدوليين كي يصبحوا جزءاً من سلسلة التوريد الخاصة بأشغال، مما يضمن تنفيذ حلول عالية الجودة بأسعار مناسبة.

يشتمل نطاق العمل الخاص بتشغيل وصيانة شبكات الصرف الصحي على جميع محطات الضخ ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي التي تقوم الهيئة بإدارتها وما يتبعها من شبكات صرف صحي وشبكات تصريف المياه الجوفية والسطحية وشبكات المياه المعالجة في كل منطقة، سواء القائمة أو الجديدة.

كما تتضمن الأعمال القيام بجميع مهام التشغيل والصيانة لجميع أصول الصرف الصحي، إضافة إلى القيام بالصيانة الوقائية والتفاعلية المخطط لها وأعمال تجديد وإصلاح وترميم وتعزيز تلك الأصول وأنظمتها.