• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية أشغال تخرج الدفعة الثانية من مختلف البرامج التدريبية

"أشغال" تخرج الدفعة الثانية من مختلف البرامج التدريبية

04/12/2023

احتفلت هيئة الأشغال العامة "أشغال" بتخريج الدفعة الثانية ممن استكملوا البرامج التدريبية الخاصة بالهيئة شهد الحفل سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي رئيس هيئة الاشغال العامة وكل من مدراء الشؤون والإدارات، ومساعدي المدراء، ورؤساء الأقسام، والخريجين.



احتفلت هيئة الأشغال العامة "أشغال" بتخريج الدفعة الثانية ممن استكملوا البرامج التدريبية الخاصة بالهيئة شهد الحفل سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي رئيس هيئة الاشغال العامة وكل من مدراء الشؤون والإدارات، ومساعدي المدراء، ورؤساء الأقسام، والخريجين، شهد الحفل تخريج 115 موظف ومهندس من البرامج التدريبية التي أعدتها "أشغال" ممثلة بإدارة الموارد البشرية في الهيئة خلال الأعوام الماضية 7 برامج تدريبية معتمدة لتطوير الموظفين. حيث بلغت عدد المشاركات التدريبية 15808

من جانبه، عبر الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي، رئيس "أشغال" بسعادته لتخريج الدفعة الثانية مشيرا إلي أهمية تحقيق مورد بشري متميز، وتنميته، وتطويره ليكون قادرة على المواصلة بكفاءة عالية لمواكبة التقدم والتطور في المجال الهندسي، وللعمل على رسم الخطط المستقبلية للبنية التحتية للدولة ولذا فإننا نهتم في تدريب وتطوير موظفينا ومهندسينا اهتمام شديدا من خلال تقديم برامج تدريبية متنوعة تهدف الي تطوير الكفاءات الوظيفية والكوادر القطرية مما سينعكس بشكل إيجابي على أدائهم في مختلف وظائفهم  .
عبر السيد راشد سعيد آل فهيد الهاجري مدير إدارة الموارد البشرية، عن سعادته بتخريج نخبة من المهندسين والموظفين المتدربين من مختلف البرامج التدريبية، وأضاف نسعى في الهيئة من خلال قسم التدريب والتطوير الإداري إلى تقديم عمليّة تدريب وتطوير مستمرّة مدى الحياة، حيث لا ينتهي التزامنا عند تعيين الموظف، بل بحيث نحرص على توفير حلول تدريبية مخصصة تتناسب مع متطلبات التنمية المهنية للموظفين المهندسين وغير المهندسين. ونتطلع إلى زيادة الرامج التدريبة لتدريب عدد أكبر من الموظفين وتحقيق مزيد من التعاونيات المختلفة، وأشار إلى أن الهيئة أخذت على عاتقها الاهتمام المستمر بتطوير المورد البشري تحقيقاً لرؤية قطر الوطنية 2030.

ومن جانبها قالت السيدة روضه مساعد الناصر، رئيس قسم التدريب والتطوير الإداري بالإنابة في أشغال نفخر بتخريج نخبة من الكوادر القطرية المتميزة حيث إننا في أشغال نؤمن بأهمية تدريب وتطوير وتمكين الموظفين، فقد حرصت الهيئة على أعداد وتقديم مختلف البرامج التدريبية بما يتناسب مع المستويات الوظيفية لضمان تطوير الموظف وارتقائه في وظيفته وتتراوح مدة البرامج التدريبية بالهيئة ما بين 24-36 شهراً.

تشمل تلك البرامج؛ برنامج تطوير القيادات لشاغلي الوظائف الإشرافية، وبرنامج إدارة المشاريع وهو مصمم لتطوير قدرات المهندسين القطريين حديثي التخرج وبرنامج التعاقب الوظيفي وهو برنامج مصمم لتأهيل صف ثاني من القياديين القطريين لشغل الوظائف القيادية بالهيئة مستقبلاً، وبرنامج تطوير الخريجين وهو مصمم لتطوير الخريجين الجدد (من غير المهندسين)، بالإضافة لبرنامج تطوير الوظائف الإدارية الذي تم تصميمه لتطوير الوظائف الكتابية بالإضافة إلى خطط لتطوير الأفراد مصممة لتطوير مهارات وقدرات القطريين. هذا بالإضافة إلى برنامج الشهادات المهنية وهو للموظفين القطريين المسجلين ضمن برنامج الشهادات المهنية.

قامت "أشغال" بمبادرة مختلفة في مجال التدريب والتطوير وذلك بهدف  تحقيق المسؤولية المجتمعية من خلال  تقديم التدريب العملي لعدد من طلاب الجامعات حيث تم تدريب 54 طالب قطري و11 طالب غير قطري في كل من التخصصات الهندسية والإدارية شملت  الجامعات المحلية والجامعات الدولية ولمدة 120 ساعة.

كما تم تدشين مبادرة مهندس المستقبل 2 مع النادي العلمي في أغسطس الماضي والذي ساهم في تقديم مختلف الخبرات والمعرفة للطلاب من خلال تعريفهم على مختلف التخصصات الهندسية في الهيئة عبر التطبيق العملي المباشر في مختلف مراحل البرنامج في عدد من ادارات واقسام الهيئة حيث تم تصميم محتوى البرنامج ليتلاءم مع قدرات وإمكانات الطلاب وتحفيزهم للتفكير الابداعي، وتم التركيز على التطبيق العملي واستخدام التكنولوجيا الحديثة خلال مراحل البرنامج لتحفيز الطلاب لتنفيذ المشاريع وايجاد الحلول للعقبات اثناء التطبيق.

وخلال فعاليات الحفل، كرم سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي بعض من الجهات الشريكة والتي ساهمت في تقديم الدعم لمهندسي "أشغال" من خلال تطوير البرامج التدريبية بالإضافة للموظفين الفائزين بالمراكز الأولى الثلاثة في برنامج قيادات والذي أقيم بالتعاون مع مركز قيادات قطر.

والجدير بالذكر أن "أشغال" قامت بتخريج حوالي 200 خريج بالدفعة الأول من البرامج التدريبة في سبتمبر ر الماضي.