• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية اكتمال أعمال استراحة ومواقف مضمار الدراجات الأولمبي على طريق الخور

اكتمال أعمال استراحة ومواقف مضمار الدراجات الأولمبي على طريق الخور

27/12/2021

تقع الاستراحة عند بداية مضمار الدراجات الأولمبي بالقرب من إشارة الجولف 



​تعلن هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن اكتمال أعمال استراحة ومواقف مضمار الدراجات الأولمبي على طريق الخور، والتي تتضمن حديقة والعديد من المرافق التي تخدم راكبي الدراجات الهوائية.

تقع الاستراحة عند بداية مضمار الدراجات الأولمبي بالقرب من إشارة الجولف على مساحة إجمالية تبلغ نحو 36,800 متر مربع، حيث توفر مواقف للسيارات وأكشاك لخدمة وصيانة الدراجات الهوائية ومنطقة للياقة البدنية ومسجداً فضلا عن حمامات إلى جانب مساحة خضراء نحو 13,000 متر مربع.

من جهته، أكد المهندس حسن المعجبة من إدارة مشاريع الطرق السريعة أن "أشغال" قامت بإنشاء استراحة تتضمن حديقة والعديد من المرافق الأخرى التي تخدم راكبي الدراجات أو زوار الحديقة، مشيراً إلى أن الأكشاك ستوفر خدمات لمرتادي مسار الدراجات الأولمبي والتي تشمل محل لتأجير وصيانة وبيع الدراجات الهوائيه ومطاعم وكافتريات وسوبرماركت، وهي حاليا لا تزال تحت المزايدة.

وأضاف: كما تتضمن الاستراحة أيضاً مواقف للدراجات وأخرى للسيارات إلى جانب مقاعد استراحة وحمامات مصلى وهو ما سيعمل على جذب العديد من استخدام المضمار الأولمبي للدراجات الهوائية.

مزايا المشروع: 

ويتضمن المشروع إنشاء 167 موقفاً للسيارات و57 موقفاً للدراجات الهوائية وإقامة منطقة للياقة البدنية مغطاة بمظلة تتضمن 15 جهازاً، كما تم بناء مسجد يتسع لحوالي ال 150 مصلي وغرفة إمام وحمامات للوضوء ولخدمة زوار الاستراحة إلى جانب زراعة نحو حوالي 13 الف متر مربع ( 12.8 ) و 197 شجرة، مع توفير 5 أكشاك تجارية متعددة الاستعمال مع امكانية إضافة 10 أكشاك أخرى بمساحة 24 م2، إلى جانب إقامة محل لصيانة وتأجير الدراجات الهوائية بمساحة 60م2. هذا، إلى جانب إنشاء مبنى صيانة يخص هيئة الأشغال العامة من ضمنه مكتب لنادي الدراجات الهوائية القطري إضافة الى حمامات وتوفير مقاعد لزوار الاستراحة.

وجدير بالذكر أن المسار الأولمبي قد حصل على موسوعة غينيس للأرقام القياسية كونه أطول مسار متصل للدراجات الهوائية بطول نحو 33 كيلومتر. وتحرص "أشغال" في هذا الصدد إلى توفير الخدمات والمرافق التي تخدم راكبي الدراجات الهوائية وتشجيعا على ممارسة هذه الرياضة.​