• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية "أشغال" تكرّم مقاولي واستشاريي إدارة مشروعات الطرق المتميزين

"أشغال" تكرّم مقاولي واستشاريي إدارة مشروعات الطرق المتميزين

07/11/2021

فعالية تكريم مقاولي واستشاريي إدارة مشروعات الطرق إثر فوزهم بمبادرة أفضل الممارسات الهندسية

​كرّمت هيئة الأشغال العامة "أشغال" مقاولي واستشاريي إدارة مشروعات الطرق من خلال الفعالية التي أقامتها يوم الخميس 4 نوفمبر 2021 بمقر الهيئة وذلك إثر فوزهم وتميزهم بمبادرة أفضل الممارسات الهندسية والتي أطلقتها "أشغال" بهدف تحفيز الشركات المنفذة والمشرفة على تطبيق أفضل الممارسات وتحقيق استراتيجية هيئة الأشغال العامة بتطبيق أفضل المعايير الدولية.


وخلال افتتاحه للفعالية، رحّب المهندس/ سعود التميمي، مدير إدارة مشروعات الطرق بأشغال، بالحضور وهنّأ الفائزين وأثنى على جهودهم في إنجاح هذه المبادرة التي تم تنفيذها في عدّة مشاريع وفي مجالات هندسية مختلفة مثل السلامة والتنفيذ الفعال والجودة وغيرها من المجالات، حيث صرّح: "مبادرة أفضل الممارسات الهندسية تأتي في سياق حرص هيئة الأشغال العامة على التحسين المستمر لآليات وسبل العمل في المواقع ونشر أفضل الممارسات وتعميمها ليتم تطبيقها في كل المشاريع إلى جانب ترسيخ قيم وأهداف استراتيجية "أشغال" في رفع الجودة وتطبيق أفضل المعايير الدولية في كل المجالات."


وأضاف المهندس/ التميمي: "نحن ننتهز هذه الفرصة لشكر جميع المشاركين في المبادرة وحث جميع مقاولي واستشاريي الإدارة على الاستفادة من هذه التجربة والاهتمام بالتحسين المستمر للأداء لما فيه من نفع لهذه الشركات وللدولة والمواطن."


وقد شارك بالمبادرة حوالي 18 مقاول واستشاري ضمن تسع مشاريع من مشروعات الطرق، الذين قاموا بتقديم مشاركاتهم للإدارة والتي تضمنت توضيح وشرح أفضل ممارساتهم في مجال تفوقهم. وبعد دراسة المشاركات ومراجعة ما قامت به الشركات المشاركة من أعمال، تم ترشيح أربعة مشاريع فائزة وتكريم الشركات القائمة على تنفيذها كأفضل أداء ضمن المبادرة. وقد تم اختيار الفائزين بالاعتماد على مدى توفيرها لمثال يحتذى به ويمكن نشره وتنفيذه في باقي المشاريع من خلال ما تم توثيقه ضمن هذه التجربة الناجحة.


وبالمركز الأول، فاز مشروع إنشاء الطرق حول استاد الريان في مجال تسليم المشاريع، والذي تنفذه شركة هندسة الجابر وتشرف عليه شركة دار الهندسة. أما بالمركز الثاني، فاز مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في العب ولعبيب، الحزمة الأولى في مجال الرعاية العمالية من تنفيذ المجموعة القطرية للتجارة والمقاولات وإشراف شركة أركاديس. أما المركز الثالث مكرّر عن مجال الجودة، فقد كان من نصيب مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في غرب المشاف، الحزمة الأولى من تنفيذ شركة ساسير ومدجلف وإشراف شركة دورش. المركز الثالث مكرّر أيضاً فاز به مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في المعراض وجنوب غرب معيذر، الحزمة الثالثة في مجال التنفيذ الفعّال من تنفيذ بتروسيرف وإشراف سي دي ام سميث.