• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية تنفيذ مشروعين لتصريف المياه السطحية ومياه الأمطار من شارع الهام حتى شارع الفروسية

تنفيذ مشروعين لتصريف المياه السطحية ومياه الأمطار من شارع الهام حتى شارع الفروسية

31/03/2021

تنفيذ شبكة لتصريف المياه السطحية بطول 7.2 كم لخدمة المناطق الواقعة بدءا من شارع الهام وحتى طريق السيلية
أعلنت هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن الانتهاء من تنفيذ شبكة لتصريف المياه السطحية بطول 7.2 كيلومتر لخدمة المناطق الواقعة بدءً من شارع الهام وحتى طريق السيلية، حيث تتصل هذه الشبكة بشبكة أخرى كانت "أشغال" قد أعلنت عن إنجازها في نوفمبر 2020، وبطول 4.4 كيلومتر وتخدم منطقة فريج المناصير وجنوب معيذر وبو سدرة حتى شارع الفروسية. يبلغ طول الشبكتين مجتمعين 11.6 كيلومتر، وتخدمان معاً عدة مناطق غرب الدوحة وهي منطقة السيلية والمعراض وروضة النيسر ومعيذر وبو سدرة وجنوب وغرب معيذر وفريج المناصير وشرق الريان، وصولاً إلى فريج المناصير.

وقد أشار المهندس/ فهد العتيبي، رئيس قسم المناطق الغربية بإدارة مشروعات الطرق في "أشغال" إلى أن المشروع المنجز مؤخراً اشتمل على أعمال تمديد أنابيب شبكة تصريف المياه السطحية ومياه الأمطار، وتنفيذ حوالي 32 منهل لتصريف مياه الأمطار.
حيث تمتد خطوط تصريف مياه الأمطار ضمن المشروع على طريق السيلية وشارع الهام وشارع أم الشواهين وطريق السيلية الجديد، لتتصل بالأنبوب الممتد على شارع الوعب وصولاً إلى شارع الفروسية لتصب في محطة ضخ بو سدرة ومحطة ضخ المناصير.

كما صرّح المهندس/ فهد العتيبي أن الشبكتين المنجزتين غرب الدوحة قد وفرا حلاً متكاملاً لتصريف المياه السطحية ومياه الأمطار في الشوارع الرئيسية من أجل منع تراكم مياه الأمطار في موسم الأمطار وتصريف تجمعاتها بفاعلية وتقليل الازدحام ومخاطر الحوادث المرورية في موسم الأمطار، فضلاً عن أنهما ستسهمان في خفض منسوب المياه الجوفية لحماية أساسات المباني والطرق في هذه المناطق.

يذكر أن الشبكتان معاً يوفران 93 وصلة لخطوط شبكة التصريف و60 فتحة لتصريف مياه الأمطار، ويخدمان 7 مناطق غرب الدوحة حيث يوفران خطوطاً لشبكة تصريف المياه السطحية ومياه الأمطار على أعماق تتراوح بين 7 إلى 23 متراً تحت سطح الأرض. ويأتي تنفيذ الشبكتين في إطار التوجه الاستراتيجي لأشغال للمحافظة على البيئة والصحة العامة والسلامة.