• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

"أشغال" تطرح 22 مشروعاً جديداً

06/05/2023

4.1 مليار ريال القيمة الإجمالية للمشاريع الجديدة



كشف المهندس يوسف العمادي، مدير شؤون المشروعات في هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن خطة "أشغال" لعام 2023 فيما يخص مشروعات المباني حيث أوضح أن عام 2023 شهد حتى الآن طرح حزمة مشروعات جديدة لتشمل 22 مشروعاً من مشاريع المباني بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 4.1 مليار ريال هذا إلى جانب طرح مزيد من المشروعات في الربع الثالث من هذا العام مشيراً إلى أن "أشغال" ماضية في استكمال ما بدأته من مشروعات تخص البنية التحتية والمباني العامة وفقاً لخطة الدولة.

ولفت العمادي إلى أنه تم ترسية 6 مشروعات بقيمة تقدر بنحو 1.1 مليار ريال لتشمل إنشاءات وتطوير عدد من المبان بالتنسيق مع الجهات المختلفة.

​وأوضح العمادي أن نحو 10 مشروعات في طور التنفيذ بقيمة تقدر بنحو أكثر من 3 مليار ريال، من أبرزها تطوير مستشفى حمد العام وإنشاء مركز مدينة خليفة الصحي وأكاديمية قطر السدرة وتأهيل مبنى المختبرات البيطرية التابع لوزارة البلدية.

 وأضاف مدير شؤون المشروعات أن هناك 6 مشروعات أخرى قيد التصميم مثل مشروعي مجمع المحاكم ومحكمة التمييز الذي تم الإعلان مؤخراً عن مسابقة تصميم للحصول على أجمل فكرة معمارية، علاوة على تصميم مبنى البريد الرئيسي بمنطقة الثمامة وتصميم مبنى جمرك النقل البري.

وختم المهندس يوسف العمادي، مدير شؤون المشروعات حديثه بقوله إنه من المخطط أيضاً طرح حزمة أخرى من المشروعات في الربع الثالث من 2023 بناء على الخطط الموضوعة.  

وجدير بالذكر أن هيئة الأشغال العامة أعلنت الأسبوع الماضي عن " بالتنسيق مع المجلس الأعلى للقضاء عن طرح مسابقة تصميم لإنشاء 8 محاكم جديدة لتشمل مشروع مجمع المحاكم ومشروع محكمة التمييز للحصول على أفضل فكرة معمارية وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير أنظمة وخدمات العدالة.​