• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية أشغال تفتتح شارع أم الجماجم أمام الحركة المرورية بمنطقة مريخ

أشغال تفتتح شارع أم الجماجم أمام الحركة المرورية بمنطقة مريخ

07/08/2019

"أشغال" تفتتح شارع أم الجماجم أمام الحركة المرورية بمنطقة مريخ

استعداداً لبدء العام الدراسي 2019/2020 وانطلاق بطولة العالم لألعاب القوى الدوحة في سبتمبر 2019 ، تعلن هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن افتتاح شارع أم الجماجم بمنطقة مريخ أمام الحركة المرورية بطول 1500 متراً والذي يوفر حركة مرورية مباشرة بين شارع الفروسية وشارع الوعب مرورا بشارع الخفوس.

وسيعمل شارع أم الجماجم على تحسين الحركة المرورية في المنطقة بعد تطويره بشكل جذري، حيث تم تحويل الشارع الذي كان يتألف من مسار في كل اتجاه إلى طريق يتألف من مسارين في كل اتجاه ليستوعب نحو 8000 مركبة في الساعة، وهو ما سيساهم في خفض زمن التنقل إلى أكثر من 60%.

وفي إطار تعزيز السلامة المرورية التي تنتهجها هيئة الأشغال العامة فقد تم إنشاء جزيرة تفصل بين اتجاهي الطريق،بالاضافة الى الطرق الخدمية والفرعية، كما جار الانتهاء من مسارات المشاة والدراجات الهوائية على جانبي الطريق.

من جهته، أكد المهندس بدر درويش، مدير إدارة الطرق السريعة، أن افتتاح شارع أم الجماجم سيساهم في تحسين الحركة المرورية أمام سكان مريخ وبعيا ولعيب ومحيرجا وكذلك الحركة المرورية القادمة بين شارع الفروسية وشارع الوعب، مضيفاً: كما يأتي الافتتاح في هذا التوقيت ليتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد، وهو سيخدم العديد من المنشآت التعليمية والمدارس والروض في المنطقة.

وأشار إلى أن الشارع سيسهل الوصول إلى المرافق التجارية في المنطقة مثل فيلاجيو ومول إلى جانب المنشآت الرياضية مثل أسبير زون مضيفاً أنه ومع اقتراب انطلاق بطولة العالم لألعاب القوى  في الدوحة 2019 وذلك في  الشهر القادم ستزداد أهمية الطريق الذي يسهل الوصول إلى إستاد خليفة الدولي حيث ستقام البطولة الدولية.

  شارع أم الجماجم طريق رئيسي هام

ويقع شارع أم الجماجم في منطقة تحتوي على العديد من المرافق الحيوية مثل استاد خليفة الدولي وأسباير زون وفيلاجيو مول ونادي الفروسية فضلا عن المنشآت التعليمية والمدارس العديدة في المنطقة مثل مدرسة المجتمع للبنات ومدرسة عمر بن الخطاب ومدرسة القادسية الابتدائية للبنين وأكاديمية أسباير وغيرها، وكذلك يخدم شارع أم الجماجم مناطق بعيا ومحيرجة ومريخ. ويزيد من أهمية الشارع اتصاله بشارع الحينيزبية والذي يسهل بدوره الوصول إلى شارع الوعب وشارع الفروسية.

إغلاق شارع البعيا

ولمواصلة أعمال تطوير الشوارع المحيطة بشارع أم الجماجم، ستقوم هيئة الأشغال العامة بإغلاق شارع البعيا لمدة 45 يوما اعتباراً من الخميس 8 أغسطس 2019، وخلال فترة الإغلاق يستطيع رواد الطريق استخدام شارع الخرارة الموازي.