• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية "أشغال" تفتح تقاطع نعيجة على الدائري الرابع أمام المرور في كافة الاتجاهات بشكل جزئي

"أشغال" تفتح تقاطع نعيجة على الدائري الرابع أمام المرور في كافة الاتجاهات بشكل جزئي

02/05/2021

التقاطع يسهل الوصول إلى مناطق نجمة والهلال ونعيجة والمطار العتيق

​​تعلن هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن فتح تقاطع نعيجة على الطريق الدائري الرابع بشكل جزئي أمام الحركة المرورية في كافة الاتجاهات بعد تطوير التقاطع وتوسعته ليسهل الوصول إلى مناطق نجمة والهلال ونعيجة والمطار العتيق، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.


وتشير "أشغال" إلى أنه يستطيع رواد الطريق القادمون من شارع نجمة الوصول إلى الطريق الدائري الرابع في اتجاه الشمال أو في اتجاه شارع المطار أو مواصلة السير إلى نجمة أو نعيجة أو الدوران للخلف.

ويستطيع رواد الطريق القادمون من الطريق الدائري الرابع الانعطاف إلى شارع نجمة أو مواصلة السير إلى المطار العتيق أو الشمال أو الدوران للخلف.

من جهته، أكد المهندس عبدالله درويش، من إدارة مشروعات الطرق السريعة، أن افتتاح تقاطع نعيجة سيسهل الحركة المرورية في المنطقة خصوصاً أمام القادمين من وإلى نجمة والهلال ونعيجة والمطار العتيق عبر الطريق الدائري الرابع من جهة وشارع نجمة من جهة أخرى، مشيراً إلى أنه تم إنجاز نحو 50% من أعمال تطوير الدائري الرابع، كما أنه من المقرر الانتهاء من المشروع في الربع الأول من 2022.

هذا، ويعتبر افتتاح تقاطع نعيجة هو ثاني إنجاز على مشروع تطوير الطريق الدائري الرابع بعد افتتاح تقاطع اللولو والذي يتضمن تطوير تقاطع فريج العلي (المعروف بتقاطع التضامن) وتقاطع نعيجة (المول) والتقاطع المعروف بتقاطع اللولو، مما سيعمل على تعزيز القدرة الاستيعابية للتقاطعات وتقليل الازدحام المروري في المنطقة بشكل جيد، خصوصاً على تقاطع فريج العلي (المعروف بتقاطع التضامن) الذي يشهد حركة مرورية كثيفة عليه.

وتتضمن أعمال التحسينات التي سيتم تنفيذها ضمن المشروع أيضاً تطوير شبكات تصريف مياه الأمطار لرفع كفاءة صرف مياه الامطار بالمنطقة، وذلك من خلال إنشاء نفق لتصريف مياه الأمطار بطول إجمالي يصل إلى حوالي 3.5 كم.

كما تتضمن أعمال المشروع أيضاً تنفيذ مسار مشترك للمشاة والدراجات الهوائية على جانبي الطريق الدائري الرابع على طول حوالي أربعة ونصف كيلومترات، بالإضافة إلى أعمال التشجير على امتداد المشروع.

وقد تم الاهتمام بالتراث القطري للمنطقة المحيطة بالمشروع والمعروفة باسم روضة الخيل أثناء تصميم العناصر الجمالية للنفق الذي سيتم إنشاؤه ضمن المشروع، حيث أنه من المقرر تنفيذ جداريات مستوحاة من التراث القطري داخل النفق.