• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية أشغال تشارك في ورشة عمل خليجية حول المياه المعالجة في ظل جائحة كورونا عن بعد

أشغال" تشارك في ورشة عمل خليجية حول "المياه المعالجة في ظل جائحة كورونا " عن بعد

22/06/2020

"أشغال" تشارك في ورشة عمل خليجية حول "المياه المعالجة في ظل جائحة كورونا " عن بعد
شاركت هيئة الأشغال العامة "أشغال" متمثلة في إدارة تشغيل وصيانة شبكات الصرف الصحي في ورشة عمل تحت عنوان "المياه المعالجة بدول مجلس التعاون في ظل جائحة كورونا (كوفيد 19)" وذلك لإبراز تحديات مياه المعالجة في ظل هذه الجائحة وتأثيرها على قطاع الصرف الصحي. 


تم تنظيم الورشة عن بعد من قبل الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية يوم الأحد الموافق 21 يونيو 2020، وقد حضرها من "أشغال" المهندس خالد العبيدلي مدير إدارة تشغيل وصيانة شبكات الصرف، والمهندس محمد المحفوظ من قسم محطات المعالجة.


تطرق المهندس محمد المحفوظ من إدارة تشغيل وصيانة شبكات الصرف الصحي إلى دور "أشغال" في التصدي والحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) والإجراءات المتبعة لديها لضمان إستمرار المشاريع وخدمات الصرف الصحي في دولة قطر، بالإضافة إلى التدابير الوقائية التي اتخذتها الهيئة من أجل حماية القوى العاملة لديها. 


إضافة الى ذلك تم عرض الأداء التشغيلي لمحطات المعالجة الرئيسية والإجراءات الاحترازية الإضافية التي اتخذتها الهيئة لضمان جودة مياه الصرف الصحي المعالجة باستخدام أحدث التقنيات المتقدمة ووسائل التعقيم المختلفة بما فيها أنظمة الفلترة الفائقة والأشعة فوق البنفسجية Ultraviolet radiation. كما تم عرض خطة "أشغال" التي تضمن استمرارية سلسلة التوريد وتوفير المواد اللازمة لتشغيل وصيانة الأصول وإجراءات عودة الحياة الطبيعية ومراحلها.