• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

"أشغال" تتسلم شهادة ISO 9001: 2015

10/03/2020

المهندس جمال شريدة الكعبي يتسلم الشهادة

​حصلت هيئة الأشغال العامة "أشغال" على شهادة المطابقة للمواصفة الدولية لنظام إدارة الجودة ISO 9001: 2015 لمطابقتها لمعايير الجودة، وذلك خلال فعالية أقيمت في مقر الهيئة كجزء من برنامج التميز المؤسسي بأشغال.

تسلم الشهادة المهندس جمال شريدة الكعبي، مدير إدارة التخطيط والجودة في "أشغال"، عقب عملية تدقيق خارجية شاملة ومكثفة لكافة إدارات "أشغال" من قبل مجموعة Intertek في ديسمبر 2019، أثبتت من خلالها امتثال نظام إدارة الجودة بأشغال للمواصفات المتعارف عليها عالمياً التي وضعتها المنظمة الدولية للمواصفات (ISO).

شمل نطاق الشهادة كافة الاختصاصات التي تقوم بها "أشغال" متضمنة تصميم وبناء وإدارة مشاريع البنية التحتية للطرق والصرف الصحي والمباني والمرافق العامة للدولة مثل المباني العامة والمدارس والمستشفيات، فضلاً عن تشغيل وصيانة الأصول (الطرق وشبكات الصرف الصحي ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي).

في هذا الإطار قال المهندس جمال شريدة الكعبي، مدير إدارة التخطيط والجودة في هيئة الأشغال العامة "أشغال": "يعد الحصول على شهادة المطابقة للمواصفة الدولية لنظام إدارة الجودة ISO 9001:2015، إنجازا منهما لأشغال ومحوراً أساسياً في ترسيخ ثقافة الجودة في تنفيذ وإدارة المشاريع والبرامج والخدمات التي تقدمها، مما يساعد على التطوير المستمر وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة المتعلقة بإدارة الجودة والتميز المؤسسي".

أضاف: "تلتزم "أشغال" وفق سياسة الجودة المؤسسية لديها بإتمام مشاريع البنية التحتية والمباني العامة في قطر بأعلى جودة والمحافظة عليها تماشياً مع رؤية قطر 2030، وامتثالها للقوانين والسياسات والمتطلبات الحكومية الخاصة بإنشاء البنية التحتية وإدارة البناء، إضافة إلى التزامها بتحسين مستوى الخدمات والاهتمام بالسلامة العامة والبيئة وتعزيز رضا العملاء".

خلال الأعوام الثلاثة الماضية، قامت "أشغال" بتطوير وتحسين أكثر من 300 عملية و22 سياسة مؤسسية، كما قامت بتحسين طرق القياس والرصد والتقييم مما ساهم في توفير أدلة فعلية لإدارة جودة الأداء داخل الهيئة.

تضع "أشغال" رعاية العملاء ضمن أهم أولوياتها ويتم مراقبة تفاعلها وتواصلها مع العملاء من خلال مؤشرات الأداء اللحظية، كما تقوم بتنفيذ استطلاعات الرأي سعياً الى التحسين المستمر لرضا العملاء.

جدير بالذكر أن "أشغال" تسعى إلى تحقيق مزيد من الإنجازات في إطار برنامج التميز المؤسسي والذي يشمل الحصول على شهادة نظام إدارة البيئة ISO 14001: 2015 وشهادة نظام السلامة والصحة المهنية ISO 45001: 2018 للهيئة بأكملها بحلول الربع الثالث من عام 2020