• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية هيئة الأشغال العامة ومعهد البناء المعتمد CIOB يوقعان مذكرة تفاهم

هيئة الأشغال العامة ومعهد البناء المعتمد (CIOB) يوقعان مذكرة تفاهم

02/04/2019

صورة جماعية خلال توقيع مذكرة التفاهم بين "أشغال" ومعهد البناء المعتمد

وقعت هيئة الأشغال العامة "أشغال" ومعهد البناء المعتمد (سي أي أو بي)، بتاريخ 1 أبريل 2019، مذكرة تفاهم بحضور المهندس محمد مسعود المري، مدير شؤون البنية التحتية بهيئة الأشغال العامة "أشغال"، وسعادة السفير البريطاني ايه جاي شارما، والسيد كريس سوفي، الرئيس التنفيذي لمعهد البناء المعتمد (CIOB)، بالإضافة إلى عدد من مسؤولي الهيئة وممثلي معهد البناء المعتمد.

تأتي هذه الاتفاقية بهدف تحقيق أحد أهم أهداف "أشغال" المؤسسية وهي تطوير قدرات موظفيها من خلال الاستفادة من خدمات المعهد في التطوير الوظيفي المستمر للكوادر العاملة في مجالات البناء والهندسة وإدارة الأصول.

هذا وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون المشترك والاستفادة من موارد كل من الجانبين، وذلك من خلال تبادل الخبرات في مجالات التعليم والتدريب والترويج، فضلاً عن التركيز على أهمية إدارة مشاريع البنية التحتية بأعلى كفاءة مهنية.

هذا وتعنى المذكرة بتمكين هيئة الأشغال العامة ومعهد البناء المعتمد من التعاون في تنظيم الفعاليات المختلفة كالمؤتمرات، المنتديات، الحلقات الدراسية، والمنشورات والمواد التعليمية، إضافة إلى إعداد أنشطة توعوية حول استدامة البيئة المبنية.

وفي كلمته، قال المهندس محمد مسعود المري، مدير شؤون البنية التحتية في هيئة الأشغال العامة "أشغال"، إن الهيئة حريصة على تعزيز التعاون والشراكة مع كافة المؤسسات المهنية سواء المحلية أو العالمية لتنفيذ مزيد من برامج تطوير القدرات والكفاءات للنهوض بالموارد البشرية وتعزيز إمكاناتها، معرباً عن سعادته بتوقيع مذكرة تفاهم مع معهد البناء المعتمد لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في العديد من المجالات التعليمية والمشاركة في المشاريع البحثية، والتي تسهم في رفع كفاءة العاملين على تنفيذ المشاريع وبالتالي رفع مستوى جودة مشاريع البنية التحتية التي تنفذها الهيئة.

ومن جانبه قال السيد/ كريس سوفي، الرئيس التنفيذي لمعهد البناء المعتمد (CIOB) "نحن فخورون بالعمل عن كثب مع هيئة الأشغال العامة لتعزيز البرامج التعليمية المتنوعة التي تدعم مهمتهم ورؤيتهم. تمنح عضويتنا مميزات خاصة لخريجي الهندسة، مما يساعد على تأسيسهم بالوظائف في مجال البناء ويصبحون قادة في مجال عملهم. وأشار كريس سوفي مدير معهد البناء المعتمد إلى أن المذكرة تعزز تطوير الموظفين وترفع كفاءاتهم من خلال دورات تدريبية متخصصة.

نفخر بالعمل عن كثب مع هيئة الأشغال العامة لتعزيز البرامج التعليمية المتنوعة، وذلك لما تمنحه عضوية المعهد من مميزات خاصة لخريجي كليات الهندسة، والتي تعزز من الفرص الوظيفية والقيادية لهم" وأشار إلى أن المذكرة تعزز تطوير الموظفين ورفع كفاءتهم من خلال دورات تدريبية متخصصة.