• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية أشغال تطرح أربعة عقود لصغار المقاولين القطريين

"أشغال" تطرح أربعة عقود لصغار المقاولين القطريين

28/04/2019

طرح أربعة عقود جديدة لمبادرة صغار المقاولين

​في إطار حرص هيئة الأشغال العامة "أشغال" على توفير بيئة مناسبة تكفل نمو الشركات القطرية وتماشياً مع أهداف مبادرة "تأهيل صغار المقاولين" التي تم اطلاقها في يناير من عام 2018، أعلنت "أشغال" بتاريخ 23 أبريل 2019 عن طرح أربعة عقود لمشاريع أعمال تحسين الطرق بقيمة إجمالية تقدر بحوالي 100 مليون ريال قطري.

ويأتي طرح هذه العقود ضمن المرحلة الثانية من مبادرة "تأهيل صغار المقاولين" التي أطلقتها "أشغال" في بداية عام 2018 بهدف إتاحة الفرصة للمستثمرين القطريين المحليين في قطاع المقاولات لتنفيذ مشاريع صغيرة تؤهلهم للعمل مستقبلاً بالمشاريع الاستراتيجية بالدولة والمشاركة الفاعلة في الاقتصاد المحلي.

ويشمل العقد الأول الذي تم طرحه من جانب هيئة الأشغال العامة أعمال تحسين طرق في منطقة الشمال المرحلة 4أ، ويغطي عدة مناطق ضمن الحدود الإدارية لبلديات الشمال والخور والذخيرة وأم صلال والظعاين.

أما العقد الثاني فهو لمشروع أعمال تحسين الطرق في مناطق عديدة في الدوحة الكبرى – المرحلة 6ب، ويشمل مناطق عدة ضمن الحدود الإدارية لبلديتي الدوحة والريان.

بينما يشمل العقد الثالث أعمال تحسين الطرق في جنوب الدوحة الكبرى - المناطق-المناطق 90 إلى 95 - المرحلة-المرحلة 6ب، ويغطي عدة مناطق ضمن الحدود الإدارية لبلدية الوكرة.

وأخيراً يشمل العقد الرابع مشروع أعمال تحسين الطرق في نطقة الريان - المرحلة  6ب، ويغطي عدة مناطق ضمن الحدود الإدارية لبلدية الريان.

ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ هذه المشاريع الجديدة في الربع الرابع من عام 2019، على أن يتم التنفيذ خلال 540 يوماً. ويشمل نطاق عمل المشاريع أعمال تمهيد وتسوية الطرق وبناء الأرصفة وممرات المشاة وأعمال الرصف بالأسفلت بالإضافة لبعض الأعمال التي تعزز السلامة المرورية كتركيب اللوحات الإرشادية  والمروريةالإرشادية والمرورية والعلامات الأرضية.

يذكر أن الهيئة ستقوم بإغلاق باب التقدم للمناقصة على هذه المشاريع يوم الأحد 19 مايو 2019، وتحث الهيئة شركات المقاولات القطرية الراغبة في المشاركة بالمناقصة بسرعة التقدم من خلال موقعها الإلكتروني.

وكانت "أشغال" قد أطلقت مبادرة "تأهيل صغار المقاولين" في شهر يناير من عام 2018 كما أعلنت عن توقيع أربعة عقود ضمن المرحلة الأولى من المبادرة وذلك في ديسمبر من عام 2018، وتهدف مبادرة "تأهيل صغار المقاولين" إلى تطوير ودعم الشركات القطرية المحلية وتشجيعها للمشاركة بمشاريع الطرق وإن لم يكن لديها خبرة سابقة في العمل في هذا المجال، حيث فتحت الآفاق لهؤلاء المقاولين لتطوير شركاتهم وتأهيلهم للمنافسة في السوق المحلية ومستقبلاً بالأسواق العالمية. كما تهدف المبادرة إلى توفير الدعم للمقاولين الجدد من خلال تدريب وتعريف الشركات على أفضل أساليب العمل بالمشاريع.