• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية "أشغال" تفوز بجائزة ستيفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن فئة الإنجاز المبتكر في القيادة الفكرية

"أشغال" تفوز بجائزة ستيفي® الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن فئة الإنجاز المبتكر في القيادة الفكرية

29/03/2023

جائزة ستيفي® الفضية عن ترشيح التحسينات الاستراتيجية والتعاقدية المطبقة في عقود مشاريع برنامج تطوير البنية التحتية



​​تعلن هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن فوزها بجائزة ستيفي® الفضية عن فئة "الإنجاز المبتكر في القيادة الفكرية" من برنامج جوائز ستيفي® الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023، وذلك عن ترشيح التحسينات الاستراتيجية والتعاقدية التي طبقتها الهيئة في عقود مشاريع برنامج تطوير البنية التحتية للمناطق التابع لإدارة مشاريع الطرق. 

وتعتبر جوائز ستيفي® من الجوائز المرموقة في عالم الأعمال حيث تكرّم الإنجازات المتميزة في أماكن العمل عبر برامج عدة مثل: جوائز "الأعمال الدولية" والتي أطلقتها قبل 20 سنة. كما يعتبر برنامج جوائز ستيفي® الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البرنامج الوحيد المتخصص بتكريم الابتكار في قطاع الأعمال على امتداد المنطقة والمتاحة للمؤسسات والأفراد من 18 بلد.

وفي هذا الإطار، أكّد المهندس/ سعود التميمي، مدير إدارة مشاريع الطرق في "أشغال"، على أن هيئة الأشغال العامة لا تدّخر جهداً لترسيخ ودعم ثقافة التطوير المستمر لآليات العمل في المواقع ونشر أفضل الممارسات تماشياً مع استراتيجيتها التي تهدف إلى تحقيق محاور متعدّدة تشمل تسليم المشاريع في الموعد المحدد وترشيد وإدارة التكلفة وتحسين أداء إدارة الجودة والصحة والسلامة.

وأشار المهندس علي أشكناني، مساعد مدير إدارة مشاريع الطرق إلى أن "أشغال" كانت قد أطلقت في عام 2018 حزمة من التحسينات التعاقدية في مشاريع البنية التحتية لأراضي المواطنين والمناطق القائمة لتصل نسبة العقود المحسنة من 40% في عام 2018 إلى 95% في عام 2021 حيث تهدف هذه التحسينات إلى تسيير تنفيذ أعمال المشاريع وتقليل أثرها على الحياة اليومية للسكان وتحقيق استجابة سريعة لمطالبهم واقتراحاتهم، مؤكّداً أن فوز "أشغال" بجائزة ستيفي® الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في فئة الإنجاز المبتكر في القيادة الفكرية، هو تأكيد جديد على نجاح الهيئة في ابتكار أساليب جديدة لتطبيق أفضل الممارسات وتحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع.

ويجدر الذكر أن هذا العام، تم تقديم أكثر من 800 ترشيح من مؤسسات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في فئات مختلفة مثل التميز في الابتكار في المنتجات والخدمات، والإدارة المبتكرة، والابتكار في مواقع الشركات وغيرها من الفئات الأخرى. وقد تمّ تحديد الفائزين بالجوائز الذهبية والفضية والبرونزية من خلال متوسط الدرجات التي تمّ إسنادها من قبل ستة لجان تحكيمية تضمّ أكثر من 150 تنفيذي حول العالم.