في إطار خطة التحول الرقمي لهيئة الاشغال العامة "أشغال" ومن أجل تسهيل الإجراءات على المواطنين والمقيمين، دشنت هيئة الأشغال العامة ووزارة الداخلية متمثلة في الإدارة العامة للمرور عملية ربط إلكتروني وتبادل بيانات الحوادث المرورية التي ينتج عنها أضرار في ممتلكات الدولة بشكل الكتروني وإلغاء كافة الإجراءات الورقية بين الطرفين في هذا الشأن.
وأكدت السيدة/ عبير فالح الهاجري، مدير إدارة نظم المعلومات في "أشغال"، أن هذا الربط يأتي في إطار الجهود المشتركة بين هيئة الأشغال العامة والإدارة العامة للمرور بهدف تطوير التكامل في عمليات الربط الإلكتروني بينها.
وأضافت أن هذا الربط الالكتروني يعمل على ضمان تبادل البيانات، والتوثيق الإلكتروني بشكل سريع وآمن من خلال شبكة الربط الحكومية، مما يتيح للطرفين تطوير هذا التكامل مستقبلا حسب الاحتياجات.
وأفاد المهندس/ أحمد راشد الكبيسي، مدير إدارة تشغيل وصيانة الطرق في "أشغال"، أننا نركز باستمرار على قيمة خدماتنا حيث نهدف من هذا التكامل الى تحسين وتطوير العمليات وخدمة العملاء في التعامل مع الطلبات المتعلقة بتعويض أضرار ممتلكات الدولة الناتجة عن الحوادث المرورية.
وأكد ان هذا الربط يسهم في تعزيز المسؤولية والمسائلة الواقعة على عاتق العملاء وشركات التأمين والحد من الاتكالية على العملاء في تقديم الطلبات إلى هيئة الأشغال، مما يزيد من إنتاجية العمل وتحسين تجربة العملاء.