• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية 3 جوائز دولية جديدة من مجلس هارفارد للأعمال في الفئتين الماسية والذهبية

3 جوائز دولية جديدة من مجلس هارفارد للأعمال في الفئتين الماسية والذهبية

06/08/2023

تكريم "أشغال" تقديراً لتميزها وتطبيقها أفضل الممارسات في العديد من المجالات



​​حصدت هيئة الأشغال العامة "أشغال" ثلاث جوائز دولية جديدة من مجلس هارفارد للأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، تكريماً لها كواحدة من المؤسسات المرموقة عالمياً وتقديراً لتميزها وتطبيقها أفضل الممارسات في العديد من المجالات.

وقد فازت "أشغال" بـالجائزة الذهبية عن فئة "رعاية العملاء" لعام 2023، كما فازت إدارة مشاريع الطرق في الهيئة بالجائزة الماسية عن فئة "سلاسل التوريد" والتي حصل عليها برنامج تطوير البنية التحتية للمناطق، ذلك بالإضافة إلى "شهادة التميز" التي حصدتها الهيئة لعام 2022.

وتأتي "شهادة التمّيز" تكريماً للممارسات المتميزة التي تطبقها الهيئة، والتي تجسدت من خلال فوز برنامج تطوير البنية التحتية للمناطق التابع لإدارة مشاريع الطرق بثلاث جوائز في العام الماضي، الأولى والثانية هما الجائزتان الماسيتان لفئة "المبادرات الخضراء والبيئية" وفئة "الصحة والسلامة"، إلى جانب حصولها على الجائزة الذهبية في "التعامل مع جائحة كوفيد-19". 

وبحسب مجلس هارفارد للأعمال، فإن "ما ساهم في فوز أشغال بجائزة الفئة الماسية في فئة "سلاسل التوريد" هو مكانتها الرائدة في قطاع الإنشاءات في دولة قطر، من حيث دعم الموردين والمصنعين المحليين والتزامها بإشراك وتشجيع كافة الجهات المعنية والمتعاملة معها، والتي تشمل الشركات الاستشارية والمقاولين والموردين والعاملين وغيرهم، ودفعهم نحو تبني أفضل معايير الأداء والجودة والمشاركة في الممارسات المستدامة".

وفي تعليق له بهذه المناسبة، أشاد المهندس سعود التميمي، مدير إدارة مشروعات الطرق في "أشغال"، بهذا الإنجاز، قائلاً: "هذا الفوز الجديد بالجوائز الثلاث من مجلس هارفارد للأعمال ينضم إلى قائمة طويلة من الجوائز الدولية التي حصدتها الهيئة، مما يجعلها نموذجاً يُحتذى به على المستوى العالمي في الأداء المتميز والالتزام بتقديم خدمات عالية الجودة، تخدم الاقتصاد والبيئة والمجتمع ككل". 

ومن جانبه، عبّر السيد عبدالله سعد آل سعد، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في "أشغال"، عن فخره بفوز الهيئة بالجائزة الذهبية في فئة "رعاية العملاء"، قائلاً: "الفوز بهذه الجائزة يؤكد أن الهيئة تضع دوماً خدمة العملاء على رأس أولوياتها خلال تنفيذ جميع أعمالها. وقد نجحت الهيئة في تطبيق استراتيجية محددة مع وضع أهداف واضحة لخدمة مصالح العملاء والمراجعين بشكل أفضل، مع تبني أسلوب يتسم بالمرونة والانفتاح والمشاركة مع العملاء من أجل التحسين والتطوير المستمر لهذا الجانب."

حضر الحفل من جانب الهيئة المهندسة موزة السويدي، رئيسة قسم مدينة الدوحة في إدارة مشاريع الطرق، إذ تسلمت الجوائز نيابة عن "أشغال". وعبرت المهندسة موزة السويدي عن اعتزازها بتمثيل الهيئة في هذا الحدث المميز الذي حضره العديد من المؤسسات المرموقة وكبار الشخصيات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما عبرت عن سعادتها بفوز الهيئة بثلاث جوائز من إجمالي الجوائز الممنوحة خلال الحفل من بين 2000 مترشح. 

كما أوضحت المهندسة موزة السويدي بأن "أشغال" قد أظهرت قدراتها القيادية في العديد من المجالات المرتبطة بالبناء والإنشاءات، وأن تكريم برنامج البنية التحتية للمناطق هو نتيجة لكونه نموذجاً يحتذى به في تحقيق التوازن بين تقديم بنية تحتية متكاملة في جميع أنحاء الدولة ودعم مجتمع الاقتصاد المحلي إلى جانب صغار المصنعين القطريين.

الجدير بالذكر أن نسخة هذا العام من جوائز مجلس هارفارد للأعمال كانت قد شهدت مستوى عالٍ من المنافسة منذ فتح باب الترشح في 16 يناير 2023، وقد برزت الهيئة كإحدى أفضل المؤسسات المشاركة من بين 13 مترشحاً تمكنوا جميعاً من الوصول إلى المراحل المطلوبة، وتمت تصفيتهم من بين 2000 متقدم يمثلون العديد من المؤسسات والهيئات حول العالم.

نبذة عن مجلس هارفارد للأعمال

يقع مقر مجلس هارفارد للأعمال في نيويورك بالولايات المتحدة، وهو أحد المؤسسات العالمية المرموقة التي تهدف إلى تعزيز التميز في ريادة الأعمال والإدارة. ويوفر المجلس –من خلال مبادراته والفعاليات التي ينظمها– منصة مشتركة للمنظمات والمؤسسات المختلفة لتبادل المعارف وتعزيز العلاقات إلى جانب تكريم الإنجازات المتميزة ضمن مجتمع الأعمال عالمياً.