• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية أشغال تحتفل بالدفعة الأولى من خريجي البرامج التدريبية

"أشغال" تحتفل بالدفعة الأولى من خريجي البرامج التدريبية

10/09/2022

"أشغال" تحتفل بالدفعة الأولى من خريجي البرامج التدريبية



​​احتفلت هيئة الأشغال العامة "أشغال" بالدفعة الأولى من خريجي البرامج التدريبية الخاصة بالهيئة وذلك بحضور سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي رئيس هيئة الأشغال العامة "أشغال" وعدد من مدراء الشؤون والإدارات ومساعدي المدراء ورؤساء الأقسام والجهات الشريكة بالإضافة إلى الخريجين.

شهد الحفل تخريج ١٨١ موظف ومهندس من خريجي البرامج التدريبية التي أعدتها "أشغال" حيث دشنت إدارة الموارد البشرية في الهيئة خلال الأعوام الماضية 7 برامج تدريبية متخصصة ومعتمدة لتطوير المهندسين والموظفين من عدة جهات وجامعات.

تشمل تلك البرامج؛ برنامج تطوير القيادات لشاغلي الوظائف القيادية الإشرافية، وبرنامج إدارة المشاريع وهو مصمم لتطوير قدرات المهندسين القطريين حديثي التخرج وبرنامج التعاقب الوظيفي وهو برنامج مصمم لتأهيل صف ثاني من القياديين القطريين لشغل الوظائف القيادية بالهيئة مستقبلاً، وبرنامج تطوير الخريجين وهو مصمم لتطوير الخريجين الجدد (من غير المهندسين)، بالإضافة لبرنامج تطوير الوظائف الإدارية الذي تم تصميمه لتطوير الوظائف الكتابية بالإضافة إلى خطط لتطوير الأفراد مصممة لتطوير مهارات وقدرات كافة الموظفين من القطريين. هذا بالإضافة إلى برنامج الشهادات المهنية وهو للموظفين القطريين المسجلين ضمن برنامج الشهادات المهنية.

من جانبه، عبر المهندس يوسف العمادي مدير شؤون المشروعات في كلمته الافتتاحية عن سعادته بتخريج عدد من موظفي ومهندسي "أشغال"، مشيراً إلى أن أهم أهداف "أشغال " الاستراتيجية هو زيادة عدد الموظفين القطريين الأكفاء وتطوير قدراتهم وإمكانياتهم من خلال برامج التطوير والتدريب المتبعة بالهيئة، حيث لا يقتصر دور الهيئة على إنشاء الطرق والجسور وشبكات الصرف الصحي وإنشاء المباني الحكومية بل يمتد إلى أبعد من ذلك.

 عبر السيد راشد سعيد آل فهيد الهاجري مدير إدارة الموارد البشرية بالإنابة، عن سعادته بتخريج كوكبة من المهندسين والموظفين المتدربين على مستوى عال من الكفاءة، ملفتاً إلى أن الهيئة أخذت على عاتقها الاهتمام المستمر بتنمية الموارد البشرية من خلال عمل دراسة ووضع مقاييس عالية لتحديد البرامج التدريبية التي يحتاجها الموظف، ومن ثم وضع البرامج التدريبية المتطورة والمناسبة للموظفين لضمان أفضل أداء. 

تهدف تلك البرامج التدريبية إلى خلق كوادر قطرية ذات كفاءة مميزة ومؤهلة لتولي المناصب القيادية في الهيئة، كما يأتي ذلك تعزيزاً لما تتضمنه الركيزة الأولى من رؤية قطر ٢٠٣٠ للتنمية البشرية. وتحقيقاً لرؤية الهيئة في التميز في تنفيذ وإدارة بنية تحتية كفؤة ومستدامة.

ومن جانبها قالت السيدة شيخة باسهل، رئيس قسم التدريب والتطوير الإداري، بأننا نفخر بالخريجين ونؤمن بأهمية تنمية الكوادر البشرية وتطويرها، فقد سعت الهيئة جاهدة لتحقيق هذه التنمية والمساهمة فيها بشكل فعّال، حيث انها قامت بتصميم واعداد وتنفيذ عدة برامج تدريبية خاصة بها ولمدد تتراوح ما بين 24-36 شهراً. وذلك من خلال تعاونها مع عدة جامعات ومراكز تدريبية محلية وخارجية 

وايضاً بالتعاون مع ذوي الاختصاص والخبراء من موظفي الهيئة وعدد من الشركات الاستشارية تختلف البرامج التدريبية باختلاف الموظفين وبناءً على مستوياتهم الوظيفية وخبراتهم، حيث بلغت عدد المشاركات التدريبية خلال العام الماضي 2021 فقط 3,472 مشاركة تدريبية وذلك باختلاف وتنوع وسائل التدريب منها على سبيل المثال (التدريب الداخلي- التدريب العملي- التدريب مع مشرف- التعليم الإلكتروني- الإلحاق الوظيفي.. وغيرها) 

وسعياً منا أيضاً لتغطية احتياجاتنا الخاصة وإن لم تتوافر في سوق العمل فقد عملنا على تصميم برامج جديدة لتغطية هذا الاحتياج.

وأضافت إن الهيئة تسعى دائماً لمواكبة التطور والتكنولوجيا على جميع الأصعدة وخاصةً تنمية الكادر البشري، فإنها تحرص على مساهمة ومشاركة موظفيها بالمعارض والمؤتمرات والمحافل الدولية لتلبية التطلعات ومواكبة التطور المستمر.

وخلال فعاليات الحفل، كرم المهندس يوسف العمادي مدير شؤون المشروعات، بأشغال من الجهات الشريكة والتي ساهمت في تقديم الدعم لمهندسي "أشغال" من خلال تطوير البرامج التدريبية.