• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية أشغال شريك استراتيجي في المعرض الدولي لمواد ومعدات البناء بروجكت قطر 2019 ومؤتمر المشاريع المستقبلية في قطر

"أشغال" شريك استراتيجي في "بروجكت قطر 2019"

01/05/2019

المهندس يوسف عبد الرحمن العمادي، مدير شؤون المشروعات في "أشغال"

شاركت هيئة الأشغال العامة "أشغال" للمرة الأولى كشريك استراتيجي في المعرض الدولي السادس عشر لمواد ومعدات وتقنيات البناء "بروجكت قطر 2019" ومؤتمر المشاريع المستقبلية في قطر، والمقام في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات في الفترة ما بين 29 أبريل و1 مايو 2019، تحت رعاية معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

افتتح المعرض سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، وزير التجارة والصناعة القطري وقام بجولة في المعرض تعرف خلالها على أجنحة الهيئات والشركات المشاركة. وتلا الافتتاح كلمة افتتاحية ألقاها المهندس يوسف عبد الرحمن العمادي، مدير شؤون المشروعات في "أشغال" عبر فيها عن حرص الهيئة على التعريف بالمشاريع التي أنجزتها واستعراض المشاريع التي تنفذها حالياً ومستقبلاً لفتح الباب أمام كافة الجهات المعنية للمشاركة في تنفيذها.

وشاركت "أشغال" في المعرض كونها أحد أكبر الهيئات الحكومية التي تساهم في تحقيق رؤية قطر 2030 من خلال مشاريع الطرق والبنية التحتية والمباني العامة في الدولة. وقامت الهيئة بعرض مجسمات لبعض أهم مشاريعها منها مجسمات لمحور صباح الأحمد وتقاطع 5/6 وطريق الخور ضمن مشاريع الطرق السريعة، إضافة إلى مجسم لمركز السد الصحي ومجسم آخر لنفق مسيمير لتصريف المياه السطحية والجوفية.

كما شارك المهندس أحمد الأنصاري، مدير المكتب الفني في هيئة الأشغال العامة بورقة عمل خلال اليوم الأول من المؤتمر ناقش فيها كيفية تحسين جودة وأداء العمل ووقت تسليم المشاريع الإنشائية من خلال التغيير.

وعلق المهندس يوسف العمادي أن "أشغال" تخطت الحصار وهي ماضية في تنفيذ الخطط الموضوعة لمشاريعها بحسب الجدول الزمني أو قبل ذلك، حيث قامت بافتتاح طريق الخور قبل عام من الموعد المحدد له. كما أفاد بأن مشاركة "أشغال" في المعرض تعكس حرص الهيئة على فتح الأبواب أمام جميع الموردين والشركات للاطلاع على مشاريعها الحالية والمستقبلية والمشاركة فيها، مضيفاً أنه قد تم الانتهاء من أكثر من 90% من الطرق التي تربط منشآت كأس العالم 2022.

ويشكل معرض ومؤتمر بروجكت قطر كل عام فرصة للشركات المزودة للمعدات والتقنيات في مجال البناء للتفاعل والتواصل مع مختلف الجهات المنفذة لمشاريع الإنشاءات والبنية التحتية، وعلى رأسها هيئة الأشغال العامة، حيث يمثل المعرض والمؤتمر المنصة المثالية لتجمع أهم الجهات المشاركة في تنفيذ المشاريع لمناقشة وتقييم آليات التنفيذ وتبادل الخبرات والدروس المستفادة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الفرص المستقبلية والإمكانات الواعدة التي تزخر بها السوق القطرية.