• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية أشغال شريك رسمي في النسخة الأولى من معرض ابن بيتك 2020

"أشغال" شريك رسمي في النسخة الأولى من معرض "ابن بيتك 2020"

02/03/2020

سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، وزير التجارة والصناعة بصحبة المهندس يوسف العمادي مدير شؤون المشاريع
​تشارك هيئة الأشغال العامة "أشغال" كشريك رسمي في النسخة الأولى من معرض "ابن بيتك 2020" تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، والمقام في مركز قطر الوطني للمؤتمرات خلال الفترة من 2 إلى 4 مارس 2020.افتتح المعرض سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، وزير التجارة والصناعة، بحضور المهندس يوسف العمادي، مدير شؤون المشاريع بهيئة الأشغال العامة "أشغال" وعدد من كبار المسؤولين من مختلف الوزارات والجهات الحكومية المشاركة.

شراكة مستمرة
تقوم "أشغال" بالتنسيق مع مختلف المؤسسات الحكومية بالدولة، كوزارة البلدية والبيئة والمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" وغيرهم من الجهات التخطيطية والخدمية بالدولة، بالعمل على توفير خدمات بنية تحتية كفؤة ومستدامة ومشاريع استراتيجية تمتد بمختلف المناطق بالدولة.

في هذا الإطار قال المهندس يوسف العمادي، مدير شؤون المشاريع بهيئة الأشغال العامة "أشغال": "بناءً على توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وتوجيهات معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، تعمد "أشغال" إلى تسريع وتيرة العمل وإنجاز المشاريع القائمة والوفاء بمتطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية، وتنفيذ الخطط الوطنية للدولة المتعلقة بالبنية التحتية والمشاريع، لاسيما فيما يخص أراضي المواطنين والتي تأتي على رأس أولويات الحكومة الرشيدة".

مشاركة مميزة بالمعرض
تشارك "أشغال" في المعرض من خلال ست محاضرات متنوعة، إضافة إلى جناح يعرض نبذة عن أهم المشاريع التي تقوم بتنفيذها الهيئة وعدد من الفيديوهات والكتيبات لتوضيح وعرض أهم الخدمات التي تقدمها "أشغال" لأصحاب المنازل والمنشآت ورواد الطريق.
يتضمن اليوم الأول عرض ورقتي عمل حول أهم قنوات تواصل "أشغال" مع الجمهور وخدمة العملاء، إضافة إلى خدمة توصيل المنازل والمنشآت بشبكة الصرف الصحي، والتي تم دمجها مؤخراً ضمن النظام الإلكتروني الجديد لإصدار رخص البناء، بالتعاون مع كل من وزارة البلدية والبيئة والإدارة العامة للدفاع المدني والمؤسسة العامة القطرية للماء والكهرباء (كهرماء) بهدف إدخال تعديلات هامة على النظام الإلكتروني لرخص البناء لتسريع وتبسيط الإجراءات وتطوير النظام.

كما تعقد الهيئة خلال اليوم الثاني للمعرض محاضرتين؛ إحداهما عن أهم خدمات شبكات الصرف الصحي المقدمة للأفراد والشركات واستخدامات المياه المعالجة والمياه الجوفية، والتي تسهم في حماية البيئة وترشيد استهلاك مياه الشرب، أما المحاضرة الثانية فهي عن تصاريح القيام بأعمال ضمن حرم الطريق وهي معنية بشركات المقاولات.

أما في اليوم الثالث للمعرض فيستعرض فريق عمل "أشغال" أهم وأحدث التكنولوجيات والمواد المستخدمة في مجالات البناء، والهندسة المعمارية والتصاميم الداخلية التي تنفذها "أشغال" في مشاريع المباني والتي يمكن للمواطنين الاستفادة بها في المراحل المبكرة لتصميم وتنفيذ بيوتهم. كما تستعرض "أشغال" أهم النصائح الواجب اتباعها في المنازل للحفاظ على شبكة الصرف الصحي وتفادي انسدادها، إضافة إلى أهم الإجراءات الاحترازية التي يمكن اتباعها في المنازل قبل كل موسم أمطار لحماية المنشآت من التضرر.

فرصة للتواصل
يتميز معرض "ابن بيتك" بما يقدّمه من تنوع في الموضوعات والمعروضات المتاحة للزوار، ليكون بمثابة منصّة متميّزة للقطريين للتعرف على مختلف إجراءات ومراحل بناء بيوتهم، منها كيفية الحصول على التراخيص اللازمة للبناء والمستندات المطلوبة وكامل المعلومات حول المساحة المسموح بها لبناء المنزل ودور الدولة في توزيع الأراضي على المواطنين، وكذلك أهم معايير الأمن والسلامة التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند بناء البيوت.
كما يتيح المعرض فرصة مميزة للتواصل بين المواطنين والجهات الحكومية المختلفة وشركات المقاولات والاستشاريين للتعرف على أهم الخبرات في مجال البناء وأحدث المنتجات الذكية، والحديثة والفعالة من حيث التكلفة، فضلاً عن الخيارات المتاحة لتصميم المنازل وبنائها وتجديدها، حيث أنه من المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 200 عارض، ليشكل بذلك منصة مهمة للحصول على أقصى استفادة من المشاركين.