• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية أشغال تبدأ في تطوير شبكة الطرق الرابطة مع طريق الخور بطول 28 كيلومتر

"أشغال" تبدأ في تطوير شبكة الطرق الرابطة مع طريق الخور بطول 28 كيلومتر

02/09/2020

"أشغال" تبدأ في تطوير شبكة الطرق الرابطة مع طريق الخور بطول 28 كيلومتر

تعلن هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن بدء تنفيذ أعمال مشروع تطوير شبكة الطرق الرابطة مع طريق الخوربطول 28 كيلومتر وتحويل 7 طرق مؤقتة إلى طرق دائمة جديدة توفر طاقة استيعابية أكبر وتدفقاً مرورياً في كافة الاتجاهات.

تقع الطرق السبعة في منطقة وادي البنات وروضة الحمامة وتنبك وأم قرن إضافة إلى تطوير ثلاث طرقات بمنطقة الظعاين. سيتم توسعة الطرق الجديدة إلى مسارين وثلاثة مسارات في كل اتجاه عوضاً عن مسار واحد مما سيرفع الطاقة الاستيعابية للطريق إلى 8,000 مركبة في الساعة ويساهم في تقليص زمن الرحلة بين هذه المناطق.

وإضافة إلى أعمال التوسعة سيتم ربط الطرق بشبكات خدمات البنية التحتية مثل شبكات الصرف الصحي وشبكات تصريف مياه الأمطارو شبكات المياه الصالحة للشرب إضافة إلى شبكات الاتصالات وخدمات الكهرباء والإنارة. كما يتضمن تصميم الطرق الجديدة مسطحات خضراء وأعمال تشجير ممتدة على أغلب أجزاء الطريق.

ستعمل أعمال التطوير عند انتهائها سنة 2022 على تحقيق انسيابية كبيرة في المنطقة حيث ستربط هذه الطرق بين طريق الخورو المناطق السكنية المجاورة له مثل روضة الحمامة ووادي البنات والخيسة ومنطقة الظعاين وأم قرن وتنبك كما ستسهل الوصول إلى المنشآت الرياضية والمرافق الترفيهية بالمنطقة.

تحويل مروري

ولإتاحة المجال أمام تنفيذ أعمال تطويرالطرق الرابطة بين طريق الخور ومنطقة روضة الحمامة ستقوم هيئة الأشغال العامة بإغلاق مؤقت لجزء من الطريق الرابط بين شارع العب ومنطقة روضة الحمامة وذلك لمسافة 3 كيلومترات حيث سيتم إغلاق الطريق أمام الحركة المرورية القادمة من شارع الطرفة وشارع العب في اتجاه روضة الحمامة والعكس كذلك وذلك اعتباراً من الأحد 06 سبتمبر2020 ولمدة ثمانية أشهر.

وخلال فترة الإغلاق ، يستطيع القادم من شارع الطرفة في اتجاه روضة الحمامة الإنعطاف يمينا إلى شارع العب و إستعمال تقاطع وادي البنات على طريق الخورأو الإنعطاف يسارا و إستعمال شارع 245 المعروف بشارع الجامعة العربية للوصول إلى وجهته.

كما يستطيع القادم من طريق المجد في إتجاه منطقة روضة الحمامة إستعمال تقاطع روضة الحمامة على طريق الخور للوصول إلى وجهته.

ستقوم هيئة الأشغال العامة بتركيب اللوحات الإرشادية لتنبيه مستخدمي الطريق بهذه التحويلة وتهيب بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بحدود السرعة المسموحة 50 كيلومتراً في الساعة واتباع اللوحات الإرشادية حفاظاً على سلامتهم.