• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية أشغال تبدأ تنفيذ تقاطع جديد من مستويين يربط شارع 33 بشارع الصناعية الغربي

"أشغال" تبدأ تنفيذ تقاطع جديد من مستويين يربط شارع 33 بشارع الصناعية الغربي

10/03/2021

سيتم إزالة الدوار القديم الذي يربط شارع الصناعية الغربي مع شارع 33 وإقامة بدلاً منه تقاطعا من مستويين
​تعلن هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن بدء تنفيذ تقاطع من مستويين ضمن أعمال مشروع تطوير شارع 33 بالمنطقة الصناعية، ليربط شارع 33 بشارع الصناعية الغربي.  
 
وتشير "أشغال" أنه سيتم إزالة الدوار القديم الذي يربط شارع الصناعية الغربي مع شارع 33 وإقامة بدلاً منه تقاطعا من مستويين، والذي سيحتوي على إشارة ضوئية لتوزيع الحركة المرورية في كافة الاتجاهات إلى جانب جسر علوي بطول 218 متر يمر من فوق الإشارة الضوئية على طول شارع 33 ليوفر تدفقاً مرورياً حراً.

تحسين الحركة المرورية
ويعتبر التقاطع الجديد حلقة وصل مهمة أمام القادمين من الدوحة في اتجاه شارع الصناعية الغربي أو القادمين من تقاطع بوسدرة على طريق سلوى أو القادمين من تقاطع بو صلة على الطريق الدائري السابع في اتجاه المنطقة الصناعية عبر شارع 33 والعكس ليخدم العديد من المرافق الحيوية والمرافق التجارية والصناعية في المنطقة، خصوصاً وأن شارع الصناعية الغربي يمتد بين طريق سلوى والطريق الدائري السابع.

كما سيسهل التقاطع الجديد الحركة المرورية في اتجاه شارع الطاقة والذي يصل أيضاً بين طريق سلوى عند تقاطع السيلية والطريق الدائري السابع عند تقاطع الباهية.

تحويلة مرورية
ستقوم "أشغال" بتنفيذ وضع جديد للدوار الرابط بين شارع 33 وشارع الصناعية الغربي في المنطقة الصناعية مع الإبقاء على كافة المسارات القائمة مفتوحة أمام المرور من الجمعة 12 مارس2021 ولمدة 6 أشهر، لإتاحة المجال أمام تحويل الدوار إلى تقاطع من مستويين 
وبدوره، قال المهندس، ناصر الدلموك، من إدارة مشروعات الطرق السريعة، إن نسبة إنجاز مشروع تطوير شارع 33 بالمنطقة الصناعية إلى 35%، مشيراً إلى أن التقاطع الجديد سيسهم في تعزيز الحركة المرورية في المنطقة خصوصا أنه يربط شارع الصناعية الغربي الحيوي مع شارع 33.

تقاطع شارع 33 مع شارع الكسارات
كانت "أشغال" قد بدأت تنفيذ تقاطعاً جديدا أيضا على شارع 33 عن طريق إزالة الدوار القديم الذي يربط شارع الكسارات مع شارع 33 وإقامة بدلاً منه تقاطعا من مستويين، والذي سيحتوي على إشارة ضوئية لتوزيع الحركة المرورية في كافة الاتجاهات إلى جانب جسر علوي يمر من فوق الإشارة الضوئية ليوفر تدفقاً مرورياً حراً على طول شارع 33.

وسيعتبر التقاطع الجديد عند اكتماله حلقة وصل مهمة أمام القادمين من الدوحة في اتجاه شارع الكسارات والعكس ليخدم العديد من المرافق الحيوية والمرافق التجارية والصناعية في المنطقة، خصوصاً وأن شارع الكسارات يمتد من شمال إلى جنوب المنطقة الصناعية ليصل بين شارع 1 وشارع 52.
 
مشروع تطوير شارع 33
تعمل "أشغال" على تطوير شارع 33 في المنطقة الصناعية بطول أعمال حوالي 5 كيلومتر وتحويله إلى طريق سريع ليوفر تدفقاً مرورياً حراً مع تقاطع 33 الشرقي على شارع الصناعية الشرقي وطريق المنطقة الصناعية وصولاً لشارع الصناعية الغربي.

ويتضمن المشروع زيادة عدد مسارات شارع 33 من ثلاثة مسارات في كل اتجاه إلى أربعة مسارات في كل اتجاه ليستوعب نحو 16,000 مركبة في الساعة، هذا إلى جانب إنشاء تقاطعين جديدين من مستويين يربطان شارع 33 مع كل من شارع الكسارات وشارع الصناعية الغربي بدلاً من الدوارين الحاليين.

ومع انتهاء أعمال المشروع في الربع الثاني من 2022، سيحدث شارع 33 تغييراً كبيراً في الحركة المرورية في المنطقة الصناعية نظراً لموقعه الإستراتيجي حيث يقع في قلب المنطقة الصناعية ليختصر زمن الرحلة بشكل كبير دون الحاجة لاستخدام الشوارع المحلية.

ويتكامل شارع 33 مع طريق المنطقة الصناعية ليصل الحركة القادمة من الدوحة في اتجاه المنطقة الصناعية وعدد من الشوارع والطرق الحيوية الأخرى مثل شارع الصناعية الشرقي وشارع الكسارات وشارع الصناعية الغربي ليسهل الوصول إلى كل من طريق سلوى من جهة والطريق الدائري السابع من جهة أخرى.

مواد محلية
ومن المقرر الاعتماد على مواد وطنية ومحلية الصنع في أعمال المشروع بنحو 80% مثل أعمدة ومصابيح الإنارة واللوحات الإرشادية وأنابيب الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار والاسفلت والمناهل مسبقة الصنع بالإضافة إلى الخرسانة والحديد المسلح.

 كما سيحقق شارع 33 انسيابية مرورية كبيرة بين شمال وجنوب المنطقة الصناعية والمنطقة الصناعية الجديدة من خلال اتصاله المباشر مع شوارع رئيسية محلية مثل شارع الكراجات وشارع المناجر وشارع البناء وشارع الطاقة.

مرافق خدمية
كما سيتضمن مشروع تطوير شارع 33 إنشاء بنية تحتية جديدة لشبكات المياه والكهرباء والاتصالات وخطوط المياه المعالجة لري المسطحات الخضراء وكذلك تطوير شبكة الصرف الصحي وشبكة تصريف مياه الأمطار.