• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية إلغاء الدوار الواقع على تقاطع شارع الديوان مع شارع فلسطين دوار صيدا

إلغاء الدوار الواقع على تقاطع شارع الديوان مع شارع فلسطين (دوار صيدا) وتحويل المرور على جزء من طريق الريان

28/02/2019

إلغاء الدوار المعروف بدوار صيدا وتحويل المرور بين الدوار وتقاطع الديوان إلى طريق مؤقت مواز بمسارين بكل اتجاه

تعلن هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن إلغاء الدوار المعروف بدوار صيدا (تقاطع شارع الديوان مع شارع فلسطين)، وتحويل المرور بين الدوار وتقاطع الديوان وكذلك جزء من طريق الريان إلى طريق مؤقت مواز بمسارين بكل اتجاه مع مسار للانعطاف يميناً باتجاه سوق واقف، وذلك اعتباراً من صباح يوم الجمعة 1 مارس  2019 ولمدة ثلاثة أشهر، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

وخلال هذه الفترة، سيتم أيضاً إغلاق جزء من شارع فلسطين عند تقاطعه مع شارع الديوان، حيث يمكن للمتجهين من شارع الديوان إلى شارع فلسطين استخدام شارع الفردوس ومنه إلى شارع مسلم بن عقيل وصولاً إلى شارع فلسطين.

كما سيتم اعتباراً من صباح يوم الجمعة 8 مارس 2019 تحويل المرور على شارع قلعة العسكر (المؤدي إلى الكورنيش) إلى طريق مؤقت مواز بمسارين بكل اتجاه مع مسار للانعطاف يميناً نحو تقاطع الخليج، كما هو موضح في الخريطة المرفقة.

يهدف هذا التحويل المؤقت لاستكمال أعمال توسعة وتطوير تقاطع الديوان وتركيب إشارات ضوئية جديدة، وذلك ضمن مشروع تطوير الطريق الدائري الأول الذي سيساهم عند اكتماله في تعزيز انسيابية الحركة المرورية وتخفيف الازدحام في المناطق المحيطة بالدائري الأول.

ستقوم هيئة الأشغال العامة بتركيب اللوحات الإرشادية لتنبيه مستخدمي الطريق بهذا التغيير المروري، وتهيب بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بحدود السرعة المسموحة واتباع اللوحات الإرشادية حفاظاً على سلامتهم.