• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية بدء تنفيذ أعمال تطوير الدوار المعروف بنادي معيذر الرياضي والدوار المعروف بدوار البلاستيك على طريق السيلية

بدء تنفيذ أعمال تطوير الدوار المعروف بنادي معيذر الرياضي والدوار المعروف بدوار البلاستيك على طريق السيلية

25/07/2020

بدء تنفيذ أعمال تطوير الدوار المعروف بنادي معيذر الرياضي والدوار المعروف بدوار البلاستيك على طريق السيلية

تعلن هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن بدء تنفيذ أعمال تطوير الدوار المعروف بنادي معيذر الرياضي والدوار المعروف بدوار البلاستيك على طريق السيلية بهدف تحويلهما إلى تقاطعين بإشارات ضوئية إلى جانب تنفيذ أعمال تطوير الطرق المجاورة لهما بطول 6 كم وإنشاء طرق خدمية. ويهدف هذا التطوير إلى تعزيز القدرة الاستيعابية للحركة المرورية بالمنطقة وتخفيف الازدحام، وذلك ضمن مشروع تحسين الطرق والتقاطعات والدوارات في مناطق عديدة في الدوحة الكبرى (المرحلة 9).

وأشارت المهندسة موزة السويدي، رئيسة قسم مشاريع مدينة الدوحة في "أشغال" إلى أن أعمال تطوير الدوار المعروف بنادي معيذر الرياضي والدوار المعروف بدوار البلاستيك على طريق السيلية وتحويلهما إلى تقاطعين بإشارات ضوئية سيعمل على تنظيم الحركة المرورية بهما وتحسين الانسيابية المرورية في المنطقة، وذلك في إطار الجهود الذي تبذلها الهيئة لتحسين مرافق الخدمات الموجودة وتطوير شبكة الطرق بمدينة الدوحة بما يستجيب لمتطلبات النمو الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.

وأكدت المهندسة السويدي على أهمية المشروع نظراً لكون الدواران يقعان على طريق السيلية الذي يتصل مباشرة بشارع الوعب وشارع الصناعية الغربي بالإضافة إلى كونهما يخدمان العديد من المنشآت الرياضية منها والصحية مثل نادي معيذر الرياضي ومركز معيذر الصحي إلى جانب تسهيلهما الوصول إلى عدة مراكز تجارية ومؤسسات تعليمية.

وفضلاً عن تحويل الدوارين إلى تقاطعين بإشارات ضوئية، ستشمل أعمال المشروع تطوير الطرق عند التقاطعين والجديدين بإجمالي 6 كم وإنشاء طرق خدمية إلى جانب توفير مسارات مخصصة للمشاة بطول حوالي 12 كم وأخرى مخصصة للدراجات الهوائية بنفس الطول تقريباً (12 كم) بالإضافة إلى تنفيذ أعمال تشجير وتجميل وتطوير أنظمة الإنارة، كما ستتضمن أعمال التطوير ضمن نطاق المشروع، تحسين خدمات مرافق البنية التحتية حيث سيتم تحديث خطوط شبكة المياه المعالجة وشبكة تصريف المياه السطحية ومياه الأمطار إلى جانب حماية خطوط الكهرباء والاتصالات.

يقوم بتنفيذ المشروع شركة جي اتش كونستركشن تحت إشراف شركة الخليج للاستشارات الهندسية والصناعية ومن المخطط أن يتم الانتهاء من تنفيذ كامل المشروع في الربع الأول من عام 2022.

تحويلة مرورية

وتجدر الإشارة إلى أنه لإتاحة المجال أمام تنفيذ الأعمال التطويرية، سيتم تخفيض عدد المسارات المتوفرة على طريق السيلية من ثلاثة مسارات في كل اتجاه إلى مسارين في كل اتجاه، من 50 متر قبل دوار نادي معيذر الرياضي إلى 50 متر بعد الدوار المعروف بدوار البلاستيك.

وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، سيستمر هذا التغيير المروري حتى الربع الأول من سنة 2022.