• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية بدء تنفيذ أعمال مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في غرب المشاف، الحزمة التاسعة

بدء تنفيذ أعمال مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في غرب المشاف، الحزمة التاسعة

08/11/2021

يخدم المشروع 1,144 قسيمة لأراضي المواطنين في منطقة غرب المشاف

أعلنت هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن بدء تنفيذ أعمال مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في منطقة غرب المشاف، الحزمة التاسعة، والذي يهدف إلى تطوير الشوارع الداخلية بالمنطقة ورفع مستوى السلامة بها، بالإضافة إلى تطوير مرافق البنية التحتية لتستجيب لمتطلبات السكان والنمو العمراني في المستقبل.

يقع المشروع في منطقة غرب المشاف، تحديداً شرق طريق مسيعيد وشمال طريق الوكير، ويحدّه شمالاً شارع الشيخ سعود بن عبد الرحمن ومن الشرق طريق الوكرة الجديد. وقد تم تقسيم أعمال المشروع إلى ثلاث مناطق جغرافية يتم العمل بها على التوالي ويستغرق تنفيذ جميع مراحل المشروع ثلاثة سنوات، حيث أنه من المخطط أن يتم الانتهاء من تنفيذ كافة أعمال المشروع في الربع الثالث من عام 2024.

وصرّح المهندس أحمد العبيدلي، رئيس قسم مشاريع المناطق الجنوبية بإدارة مشروعات الطرق في "أشغال"، بأن المشروع سيخدم عند اكتماله 1,144 قسيمة لأراضي المواطنين في منطقة غرب المشاف، حيث يعمل المشروع على توفير خدمات متطورة للبنية التحتية من طرق وشوارع داخلية وممرات مخصصة للمشاة والدراجات الهوائية من شأنها تعزيز انسيابية الحركة المرورية وتوفير الربط مع المرافق العامة بما يستجيب لمتطلبات السكان والنمو العمراني في المستقبل.

وعن فوائد المشروع، أوضحت المهندسة فاطمة صلات، مديرة المشروع بإدارة مشروعات الطرق في "أشغال"، أنه سيتم من خلال المشروع تطوير وإنشاء شبكة طرق بطول 39 كيلومتر مع توفير عناصر السلامة المرورية من أنظمة وأعمدة إنارة للشوارع، ولوحات إرشادية وعلامات الطريق. كما سيتم توفير مسارات مشتركة للمشاة والدراجات الهوائية بطول أكثر من 7 كيلومتر.

كما سيتم ضمن نطاق المشروع أيضاً إنشاء شبكة صرف للمياه السطحية والجوفية بطول 51 كيلومتر، وشبكة للمياه المعالجة بطول 18 كيلومتر، إلى جانب خطوط لشبكة الصرف الصحي بطول 1 كيلومتر.

يقوم بتنفيذ هذا المشروع شركة هندسة الدرويش بتكلفة تبلغ حوالي 558 مليون و400 ألف ريال قطري، ويعد أحد مشاريع برنامج تطوير البنية التحتية للمناطق والذي تنفذه هيئة الأشغال العامة، ويضم عدداً من المشاريع التطويرية الموزعة على كافة مناطق البلاد.