• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

اكتمال أعمال تطوير تقاطع وادي البنات

11/04/2022

مزايا مشروع تطوير تقاطع وادي البنات

أعلنت هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن اكتمال أعمال التطوير الخاصة بتنفيذ تقاطع وادي البنات، وذلك ضمن مشروع تحسين الطرق في مناطق عديدة في الدوحة الكبرى، المرحلة السابعة.

وبهذه المناسبة، أشار المهندس/ فهد محمد العتيبي، رئيس قسم المناطق الغربية بإدارة مشروعات الطرق في "أشغال"، إلى أهمية تقاطع وادي البنات الذي تم استحداثه والذي يربط بين طريق الخور وطريق الشمال من جهة ويصل مناطق العب ولعبيب والخيسة بطريق الخور من جهة أخرى. كما يصل التقاطع الجديد هذه المناطق بمنطقة جريان نجيمة جنوباً.

وأوضح المهندس/ فهد إلى أن التقاطع الذي تم تنفيذه مؤخراً يشتمل على ثلاث مسارات في كل اتجاه وثلاثة مسارات للانعطاف يساراً في جميع الاتجاهات. كما شملت تطوير الطرق بطول إجمالي قدره 2.3 كيلومتر، علاوة على إنشاء طريق خدمي بطول 1.5 كيلومتر لخدمة المناطق السكنية القائمة جنوب التقاطع.

بالإضافة إلى ذلك، اشتملت أعمال المشروع على شبكة لتصريف مياه الأمطار بطول 5.3 كيلومتر تم تنفيذها على عمق قدره 32 متر باستخدام الحفر الأفقي العميق، وخطوط لشبكة النقل الذكي وخطوط شبكة المياه المخصصة للري بطول 3.8 كيلومتر وتمديد خطوط الكهرباء، بالإضافة إلى تركيب الإشارات الضوئية للمرور وتركيب 120 عامود لإنارة الشارع.

وأكد المهندس/ فهد على أن الهيئة قامت بفتح التقاطع والطرق المكتملة في جميع الاتجاهات ماعدا الاتجاه شمالاً باتجاه منطقة روضة الحمامة، وذلك للسماح بتنفيذ أعمال مشروع تنفيذ الطرق القريبة من طريق الخور والذي تقوم "أشغال" بتنفيذه ضمن مشاريع الطرق السريعة.

يُذكر أن "أشغال" قد قامت بتنفيذ مشروع تحسين الطرق في مناطق عديدة في الدوحة الكبرى، المرحلة السابعة من خلال المقاول، شركة الجابر حديد، وهي إحدى الشركات القطرية العاملة في هذا المجال، وتحت إشراف شركة الخليج للاستشارات الهندسية والصناعية. مع العلم بأنه تم إعطاء الأولوية في التوريد والشراء للمواد المحلية، حيث تم شراء أكثر من 85٪ من المواد المستخدمة في المشروع من مصادر محلية.