• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية اكتمال الأعمال الرئيسية لتطوير شارع ابن الأغلب وشارع الهدا وفتحهما أمام الحركة المرورية

اكتمال الأعمال الرئيسية لتطوير شارع ابن الأغلب وشارع الهدا وفتحهما أمام الحركة المرورية

20/04/2022

يساهم تطوير الشارعين في تحسين انسيابية الحركة المرورية بالمنطقة وخفض الازدحام



​أعلنت هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن اكتمال تنفيذ الأعمال الرئيسية لتطوير شارع ابن الأغلب وشارع الهدا وفتحهما أمام الحركة المرورية، وذلك ضمن أعمال تطوير مناطق وسط الدوحة كجزء من مشروع شبكة الصرف الصحي للدوحة الصغرى.

وتساهم أعمال تطوير الشارعين في تحسين انسيابية الحركة المرورية بالمنطقة وخفض الازدحام، كما يربط الشارعان بين طريقين رئيسيين هما الطريق الدائري الثالث وطريق المطار مما سيخدم مؤسسات ومنشآت تجارية عديدة بالمنطقة.

وقد تضمنت الأعمال المنجزة تطوير طرق بطول 730 متر، وتركيب 39 عمود إنارة جديد وتوفير حوالي 150 موقف للسيارات وأرصفة المشاة. كما تم إنشاء حوالي 2 كيلومتر من خطوط شبكة الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار، بالإضافة إلى تطوير شبكة مياه الصرف الصحي المعالجة وتركيب الوصلات المنزلية للمباني.

هذا ويجري حالياً تنفيذ أعمال تطوير البنية التحتية في 8 شوارع في منطقة أم غويلينة، حيث تشمل الأعمال المتبقية حوالي 500 متر من تطوير شبكة مياه الصرف الصحي المعالجة وشبكة تصريف المياه السطحية وتركيب 36 عمود إنارة وحوالي 4,000 متر مربع من أعمال الطرق.​