• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية الانتهاء من تنفيذ طرق تخدم ثلاثة محطات وقود في منطقة ابو صلبة والنقيان وطريق سيلين

الانتهاء من تنفيذ طرق تخدم ثلاثة محطات وقود في منطقة ابو صلبة والنقيان وطريق سيلين

17/11/2020

الانتهاء من تنفيذ طرق تخدم ثلاثة محطات وقود في منطقة ابو صلبة والنقيان وطريق سيلين

أعلنت هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن الانتهاء من تنفيذ شبكة من الطرق والمداخل والمخارج بطول إجمالي يقدّر بحوالي 4.1 كم لخدمة ثلاثة محطات للوقود في منطقة أبو صلبة والنقيان وطريق السيلين، وذلك ضمن أعمال مشروع تحسين الطرق في جنوب الدوحة الكبرى -المرحلة 6 والذي يهدف إلى توفير طرق ومداخل آمنة لمستخدمي محطات البترول وتنظيم الحركة المرورية حولهم. ويندرج هذا المشروع في سياق خطة الهيئة لتطوير شبكة الطرق القائمة ورفع كفاءتها في مناطق مختلفة من الدولة.


وقد صرّحت المهندسة/ فاطمة صلات، مهندسة المشروع بقسم المناطق الجنوبية، بإدارة مشروعات الطرق، إلى أن "أشغال" حرصت على توفير شبكة للطرق محيطة بمحطات بترول ابو صلبة والنقيان وطريق سيلين وذلك لخدمة مستخدمي هذه المنشآت من مرتادي وسكان هذه المناطق والمناطق المجاورة.


كما أشارت المهندسة/ فاطمة صلات إلى أهمية تنفيذ هذا المشروع الذي يخدم محطات الوقود ويسهل الوصول إليهم إلى جانب توفير عناصر سلامة الطريق حيث ستلبي الطرق الجديدة احتياجات مستخدمي الطريق في هذه المناطق والمناطق المجاورة لها من أجل الوصول آمن ومريح.


وتتمثل أعمال المشروع في تنفيذ طريق بطول 1.4 كم لخدمة محطة أبو صلبة وطريق بطول 2 كم يحيط بمحطة النقيان وطريق بطول 0.7 كم لخدمة محطة سيلين مع توفير أنظمة الإنارة والأرصفة إلى جانب تنفيذ أعمال تصريف المياه وحماية خطوط الكهرباء والاتصالات والخدمات القائمة ضمن الأعمال التي تم تنفيذها في محطتي أبو صلبة ونقيان.


ويجدر الذكر أنه تأكيداً من "أشغال" على دعمها للمصنعين المحليين والمنتج المحلي، فقد تم الاعتماد على مواد ومصنعين محليين في أغلب أعمال مشروع تحسين الطرق في جنوب الدوحة الكبرى - المرحلة 6. حيث تم الاعتماد على المصادر المحلية القطرية لتوريد مواد وعناصر مختلفة مثل أعمدة ومصابيح الإنارة وإشارات المرور والأنابيب الخرسانية والاسفلت واللوحات الإرشادية والمرورية والخطوط الأرضية وغيرها من المواد، لتصل نسبة المكون المحلي إلى 90% من إجمالي المواد المستعملة.