• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية اكتمال الطرق المحيطة بمبنى الإدارة العامة للجوازات التابع لوزارة الداخلية

اكتمال الطرق المحيطة بمبنى الإدارة العامة للجوازات التابع لوزارة الداخلية

23/03/2021

يهدف المشروع لتسهيل الوصول إلى مبنى الإدارة العامة للجوازات الجديد وتوفير الربط إليه مع الطرق المحيطة به
أعلنت هيئة الأشغال العامة "أشغال" عن اكتمال تنفيذ أعمال إنشاء الطرق والبنية التحتية حول مبنى الإدارة العامة للجوازات الجديد التابع لوزارة الداخلية في منطقة وادي البنات على شارع الطرفة، ضمن مشروع أعمال تحسين الطرق في منطقة الشمال - المرحلة الرابعة. ويندرج هذا المشروع في سياق خطة الهيئة لتطوير شبكة الطرق القائمة ورفع كفاءتها، إلى جانب تحسين مرافق الخدمات الموجودة في مناطق مختلفة من الدولة بما يستجيب لمتطلبات النمو الاقتصادي والاجتماعي في قطر.

وأشار المهندس حمد البدر، مهندس المشروع بقسم المناطق الشمالية، بإدارة مشروعات الطرق في "أشغال"، إلى أن المشروع يهدف إلى تسهيل الوصول إلى مبنى الإدارة العامة للجوازات الجديد وتوفير الربط إليه مع الطرق المحيطة به مثل شارع الطرفة وشارع جاسم بن حمد، إلى جانب توفير خدمات البنية التحتية وعناصر سلامة الطريق من إشارات وعلامات ومسارات مخصصة للمشاة.

كما أوضح المهندس البدر إلى أنه من ضمن الأعمال التي تم تنفيذها، تم إنشاء 2.5 كم من الطرق مع توفير أنظمة الإنارة والأرصفة حيث تم تركيب 60 عموداً للإنارة، إلى جانب تنفيذ أعمال البنية التحتية من شبكات الصرف الصحي بطول 1 كم وتصريف مياه الأمطار بطول 2.5 كم.

وجدير بالذكر أنه تم الاعتماد على مواد ومصنعين محليين في تنفيذ أعمال المشروع، حيث تم توريد مواد وعناصر مثل الجابرو وأعمدة ومصابيح الإنارة وأنابيب الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار والاسفلت والمناهل مسبقة الصنع، بالإضافة إلى الخرسانة وحديد التسليح من المصانع المحلية القطرية. وقد وصلت نسبة المكون المحلي 85% من أعمال المشروع، وذلك في سياق دعم هيئة الأشغال العامة للمصنعين المحليين ومبادرة تأهيل التي أطلقتها الهيئة عام 2017.