• الدخول
  • التسجيل
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع

Ashghal > هيئة الأشغال العامة: الصفحة الرئيسية > المركز الإعلامي > البيانات الصحفية تعلن اللجنة المنظمة لمعرض التكنولوجيا الحديثة للبِناء والخَدماتConteQ Expo 2024 عن توقيع شراكة مع شركة شنايدر إلكتريك كراعي فضي للمعرض

تعلن اللجنة المنظمة لمعرض التكنولوجيا الحديثة للبِناء والخَدماتConteQ Expo 2024 عن توقيع شراكة مع شركة شنايدر إلكتريك كراعي فضي للمعرض

26/06/2024

حضر اللقاء ممثلو أكثر من 45 جهة من أصحاب العلاقة في قطاعات البناء والتكنولوجيا والخدمات



تعلن اللجنة المنظمة لمعرض التكنولوجيا الحديثة للبناء والخدمات ConteQ Expo 2024 عن انضمام شركة شنايدر إلكتريك قطر والكويت كراعى فضيّ، للمشاركة ورعاية الحدث المرتقب المقرر انعقاده بين 16 و18 سبتمبر في مركز قطر الوطني للمؤتمرات. ويتبنى المعرض الرائد رؤية قطر 2030 كنهج أساسي، وسيتمّ خلاله إعادة تعريف المعايير التكنولوجية في قطاع البناء والخدمات. 

وسينظم معرض التكنولوجيا الحديثة للبناء والخدمات ConteQ Expo24 المرتقب على نطاق دولي واسع، جهات حكومية قطرية رفيعة تتمثّل بهيئة الأشغال العامة "أشغال”، ووزارة التجارة والصناعة ووزارة العمل، فيما ستتولى شركة نيكست فيرز لإدارة المعارض والمؤتمرات، إحدى أهم وأبرز الشركات الرائدة في هذا المجال في قطر، عملية تنظيم الحدث الذي يهدف إلى تقديم التقنيات المتطورة والحلول المبتكرة الموثوقة في قطاع البناء و الخدمات بهدف تحسين الإنتاجية والكفاءة والجودة وتقليل التكاليف والحد من المخلفات وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد السيد صالح بن ماجد الخليفي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الصناعة وتنمية الأعمال بوزارة التجارة والصناعة، "أن قطاع البناء والتشييد في قطر يعد من اهم القطاعات في الاقتصاد القطري والتي شهدت نموا كبيرا في السنوات الماضية ومن المتوقع أن تواصل نموها خصوصاً مع التوسع الاقتصادي الذي تشهده الدولة حاليا، وتوجه الدولة نحو استكمال المشاريع التنموية الرامية لتحقيق أهداف رؤيتها الوطنية 2030."

كما أكد السيّد الخليفي على حرص وزارة التجارة والصناعة على الاستفادة من مجالات التكنولوجيا الحديثة والرقمية في السعي لتطوير قطاعي الإنشاءات والخدمات، وتقليل الاعتماد على العمالة غير الماهرة. لبناء قطاع مقاولات مرن ومنافس عالميا يمكن تصدير خبراته إلى دول المنطقة.

وأضاف: “أن المعرض يمثل فرصةً للاطلاع على أبرز التطورات التكنولوجية في مجال البناء والخدمات، فضلا عن كونه يمثل منصة مهمة لعقد شراكات مثمرة وناجحة مع مختلف الشركات والخبراء المتخصصين في هذا المجال بما يدعم الاقتصاد الوطني." 

ومن جانبها، أكدت الشيخة نجوى بنت عبد الرحمن آل ثاني، الوكيل المساعد لشؤون العمالة الوافدة بوزارة العمل، أن مشاركة الوزارة في تنظيم "معرض التكنولوجيا الحديثة للبناء والخدمات"، تأتي في إطار جهود مواكبة المستجدات، وتلبية احتياجات كافة القطاعات الاقتصادية في الدولة، بما فيها قطاع البناء والخدمات، واستقطاب القوى العاملة الماهرة ذات الكفاءة والإنتاجية العالية، لتنفيذ وإنجاز المشاريع بالدولة، وفقاً لأعلى معايير السلامة والصحة المهنية، والرقمنة والاستدامة.

وأشارت في هذا السياق، إلى أن رعاية معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، للمعرض، تؤكد حرص القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة، على دعم جهود التحوّل الرقمي، وبناء اقتصاد قوي ومستدام، وتوفير بنية تحتية ذات مستوى عالمي، تساهم في التحول إلى اقتصاد عالي الإنتاجية، ومحفز للابتكارات، وقادر على مواجهة التحديات والمتغيرات، والمنافسة إقليمياً، ودولياً، وعالمياً.

ونوهت، الوكيل المساعد لشؤون العمالة الوافدة بوزارة العمل، بأن المعرض، يجسد مساع وزارة العمل لتوحيد الجهود، مع وزارة التجارة والصناعة وهيئة الأشغال العامة، وكافة الجهات والمؤسسات في الدولة، لتحقيق أهداف استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة، التي تتضمن استقطاب العمالة ذات الكفاءة والإنتاجية العالية، والمؤهلة للتعامل مع أحدث الابتكارات والتقنيات في قطاع البناء والخدمات، حيث أطلقت الوزارة مبادرات نوعية للتحول الرقمي للخدمات، وتوفير الكوادر العاملة التخصصية، وفقا لمتطلبات سوق العمل. وأضافت، أن المعرض يشكل منصة فريدة من نوعها، لتعزيز الابتكار في هذا القطاع الحيوي، واستعراض أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا البناء والخدمات عالميا، وتمكين القطاع المحلي من الاستفادة من التقنيات المبتكرة في تنفيذ المشاريع في الدولة.

وبهذه ​المناسبة صرّح المهندس سالم الشاوي رئيس اللجنة المنظمة لمعرض ConteQ Expo24 ومدير المكتب الفني في هيئة الأشغال العامة: "نحن سعداء بانضمام شركة شنايدر إلكتريك كراعي فضي للمعرض إذ في رصيد الشركة اسهامات كبيرة في قطاع التشييد والبناء والتزام تام باستخدام تقنيات البناء المتطورة وأكثرها كفاءة ما يعزز عنصري الكفاءة والاستدامة ويساهم في تحقيق استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة 2030-2024، المرحلة الأخيرة من رؤية قطر الوطنية 2030".

وأضاف: "نتطلع قدماً للمعرض المرتقب كي نكشف عن آخر الابتكارات والمساهمات التكنولوجية الحديثة لدى الشركات المشاركة في قطاعات الطاقة والخدمات والإنشاءات، حيث أن هدفنا من خلال هذا المعرض إظهار وعرض أحدث التقنيات المبتكرة التي ستساهم بتغيير طرق تنفيذ المشاريع من خلال إدخال حلول جديدة غير تقليدية تعتمد على التكنولوجيا الحديثة وستحدث طفرة نوعية وتغييراً كبيراً في قطاع البناء". 

وعلق لوي جاروش، مدير عام شنايدر إلكتريك في قطر والكويت على هذه المشاركة المتمثلة برعاية الحدث و التواجد بجناح مميّز مساحته 81 متراً مربعاً، فقال: "إنّه لفخر لنا في "شنايدر إلكتريك" أن نشارك في معرض التكنولوجيا الحديثة للبناء والخدماتConteQ Expo2024  الأول من نوعه والذي تشرف على تنظيمه ثلاثة كيانات قطرية كبرى ذات رؤى مستقبلية نيّرة وهي وزارة التجارة والصناعة، ووزارة العمل، وهيئة الأشغال العامة."

وأضاف جاروش: "نتطلع قدماً للكشف عن أحدث ابتكاراتنا في قطاع تشييد المباني المحايدة كربونياً من منصة المعرض الدولي، بالإضافة إلى عرض الحلول النوعية لتحقيق الحياد الصفري للمباني القائمة، والتعريف بالفرص التحويلية التي يوفرها الذكاء الاصطناعي والأتمتة في هذا المجال. كما نؤكد عبر حضورنا التزامنا بالمساهمة في التحوّل النوعي الذي تشهده قطاعات الطاقة والإنشاءات في المنطقة، مستفيدين من نهج "الاستراتيجية والرقمنة وإزالة الكربون" الذي نعتمده لدعم الاستدامة وكفاءة أداء أصول هذه القطاعات الحيوية".

هذا وقد تمكنت شنايدر إلكتريك أن تثبت حضورها بقوة في السوق القطرية عبر الإسهام في صناعة الإنجاز من خلال تحقيق الأهداف الخاصة بالبنى التحتية والطاقة، التي من شأنها أن تعزز الكفاءة والاستدامة والثقة في مختلف القطاعات بما في ذلك إدارة الطاقة والأتمتة الصناعية ومبادرات المدن الذكية. وتؤدي شركة شنايدر إلكتريك دورا فاعلاً ورائداً في دعم رؤية قطر للوصول إلى مستقبل مستدام ومبتكر عبر مجموعة من الحلول التي تعزز الكفاءة والاستدامة والموثوقية في مختلف القطاعات، ومن خلال الاستفادة من التقنيات المتقدمة والخبرات المحلية.

التسجيل والحجز متاحان الآن لجميع العارضين الراغبين في المشاركة في معرض التكنولوجيا الحديثة للبناء والخدمات ConteQ Expo24. نظراً للقدرة الاستيعابية المحدودة، نوصي جميع المهتمين بالمشاركة أن يتقدموا لاتمام حجوزاتهم الآن لضمان مساحاتهم قبل النفاذ. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة www.conteq-expo.com. 

لمتابعة أحدث الأخبار، يرجى متابعة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي كالتالي: فيسبوك و إنستغرام و يوتيوب و لينكدإن و إكس-X.